2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخارجية لـJo24: الجالية الاردنية في ماليزيا بخير.. ودوافع التفجير غير معروفة

الخارجية لـJo24: الجالية الاردنية في ماليزيا بخير.. ودوافع التفجير غير معروفة
جو 24 : محمود الشمايلة - قال المتحدث الرسمي في وزارة الخارجية بالوكالة، أشرف الخصاونة، ان الوزارة وعن طريق سفارتها تتابع التفجير الذي وقع صباح اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

واكد الخصاونة لـJo24 ان المتابعة مستمرة مع السفارة الاردنية في ماليزيا عن طريق مركز العمليات حيث تأكد لغاية اللحظة ان الجالية الاردنية جميعها بخير ولم يتعرض احد للأذى.

واشار في ذات السياق ان الجالية الاردنية في ماليزيا اغلبها من الطلاب ويتم المتابعة معهم باستمرار.

كما لفت الخصاونة ان التفجير الذي اوقع قتيلا لم تعرف اسبابه لغاية الان او الجهة المسؤولة سواء كان تفجير ارهابي او غيره.

وتعهد الخصاونة بوضع وسائل الاعلام في صورة ما حدث بماليزيا حال ورود اي معلومة، داعيا الجميع الى عدم التحويل وتحري الدقة في نقل المعلومة، خاصة بعد تناقل بعض وسائل الاعلام ان الانفجار استهدف رجل أعمال أردني.

وكانت وكالة الأنباء الماليزية، قالت ان شخصا قد قتل وأصيب 13 على الأقل، الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول في انفجار قنبلة أمام حانة في مجمع الشمس في جالان بوكيت بينتانج بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأفادت إن الانفجار قد يكون ناجما عن قنبلة محلية الصنع.

من جانبه أكد خيري أهراسا نائب قائد شرطة كوالالمبور أن الهجوم وقع قبل الفجر في طريق جالان بوكيت بينتانج، وهي طريق بها العديد من الحانات والأماكن الترفيهية الأخرى. مضيفا أنه تم العثور على قنبلة أخرى، لم تنفجر، كانت موضوعة أسفل سيارة متوقفة في الشارع.

إلى ذلك ذكرت صحيفة "ستار" الماليزية أن قنبلتين ألقيتا من الطابق الثاني لمبنى المجمع التجاري، مشيرة إلى أن المصابين وبينهم امرأتان تراوحت أعمارهم بين 22 و 40. ونقلوا إلى مستشفى كوالالمبور ومستشفى تونغ شين القريبين من المنطقة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير