2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عمال الموانئ يواصلون التصعيد.. وتنديد بانحياز الحكومة وتهديدات الاجهزة الامنية

عمال الموانئ يواصلون التصعيد.. وتنديد بانحياز الحكومة وتهديدات الاجهزة الامنية
جو 24 : أحمد الحراسيس - أكد الناطق باسم النقابة العامة للعاملين في الموانئ والتخليص، محمد مطيلة، رفض النقابة للاتفاقية التي وقعها رئيس الاتحاد العام للنقابات العمالية مازن المعايطة، واستمرار العمال بالاضراب الشامل حتى تحقيق مطالبهم.

واستهجن مطيلة في تصريح لـJo24 استعانة المؤسسة بعمالة اسيوية واروبية لمواجهة اضراب العمال الشامل، مؤكدا اصرار الحركة العمالية في الموانئ على تحقيق مطالبها.

ولوّح مطيلة بمزيد من الاجراءات التصعيدية لمواجهة ممارسات رئيس سلطة اقليم العقبة، كامل محادين، تجاه العمال "حتى لو وصل الأمر لحرق أنفسنا لمواجهة كل تلك التعديات على العمال وحقوقهم".

وندد مطيلة بانحياز الحكومة والأجهزة الأمنية التام إلى الشركة وضد العمال، بخاصة وان الاحتجاج يأتي في شركة خاصة.

وكشف مطيلة عن تعرض أعضاء في النقابة العامة واللجنة العمالية لتهديدات العديد من المسؤولين الأمنيين في العقبة باحالتهم إلى محكمة أمن الدولة "حتى بات أي غفير يلوّح لأي مواطن بمحكمة أمن الدولة"، معتبرا في ذات السياق ان اجراءات وممارسات محادين هي ما تهدف لـ"تخريب البلد".

وحول التلويحات باتخاذ اجراءات ضد النقابة العامة، أكد مطيلة ان ذلك الحديث مرفوض جملة وتفصيلا ويخالف القانون الدولي والدستور، مشددا على ان اي خطوة في ذلك الاتجاه ستقابل بتصعيد يكشف حقيقة وأحوال حريات العمل النقابي محليا ودوليا.

وأشار مطيلة إلى ان النقابة العامة للعاملين في الموانئ ستعقد مساء الأحد اجتماعا مشتركا مع لجان "العمل، الحريات، النقل" النيابية وبحضور وزير العمل ومندوب وزيرة النقل لبحث الاضراب.

وكان رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، كامل محادين، قد أقر احلال عمالة وافدة بدلا من العمال المضربين، وهو القرار الذي لم يجدِ نفعا مع اصرار وثبات العمال على مطالبهم.
تابعو الأردن 24 على google news