2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفلكي ضليع لـJO24: ظاهرة غياب الشمس عن الارض ثلاثة ايام ضرب من الخيال

الفلكي ضليع لـJO24: ظاهرة غياب الشمس عن الارض ثلاثة ايام ضرب من الخيال
جو 24 :

محمود الشمايلة - نفى عضو الجمعية الفلكية الاردنية وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الاستاذ هاني ضليع صحة الانباء المنقولة عن وكالة الابحاث الفضائية الاميركية "ناسا" ان الشمس ستغيب عن العالم ثلاثة ايام . 

وقال الضليع لـJO24 انه من "المستحيل ان يتوقع احد ذلك الا بعد ان تشاهد الظاهرة مباشرة لان هذا الحديث ضرب من الخيال" ولا يرتكز على اساس علمي واضح وخاصة انه بعيد المدى، مؤكدا انها مجرد اشاعات ومن الاستحالة ان تعلن ناسا مثل هذه الاخبار.

وشرح الضليع انها مجرد انفجارات مغناطيسية تحدث على سطح الشمس ، حيث ان كتلا اكليلية تعبث وتنطلق في الفضاء بسرعات متفاوتة تصل الارض بالمتوسط خلال ثلاثة ايام".

واضاف ان هذه الكتل خطيرة جدا خاصة وانها تحمل كميات كبيرة من الكهرباء من شأنها ان تقضي على الحياة في الارض في حال وصولها .

واكد الضليع ان هذه الكتل لا تصل الارض "بفضل الله بوجود الغلاف الذي يحميها" ويمكن رؤية تلك الكتل في الشفق القطبي على ارتفاع 400 كيلو مترا وتبعث مناظر جميلة ترى ليلا.

وشدد على عدم الالتفات للشائعات التي تتحدث عن تأثيرها على الارض ،مؤكدا ان المجال المغناطيسي لا يؤثرا ابدا على الكرة الارضية ، ولا على دوران الارض او الشمس لذلك لا يمكن التنبؤ بهذا . 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير