2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تخصيص 30 دونما لبناء مستشفى حكومي في العقبة

تخصيص 30 دونما لبناء مستشفى حكومي في العقبة
جو 24 : قال مدير صحة محافظة العقبة الدكتور هيثم المحيسن أن سلطة منطقة العقبة الخاصة قامت مؤخراً بتخصيص 30 دونما لغايات بناء مستشفى حكومي يكون رديفا للمستشفى العسكري لتقديم كافة الخدمات والتخصصات الصحية والطبية للمواطنين.
وكشف د. المحيسن عن توجه وزارة الصحة لاستحداث مختبر مركزي في مركز صحي العقبة الشامل لتقديم كافة الفحوصات المخبرية للمواطنين.
وأضاف الدكتور المحيسن خلال مؤتمر صحفي أن المديرية ماضية في تقديم الخدمات الصحية من خلال 23 مركزا صحيا بين شامل وأولي وفرعي، مضيفا أن هناك توجها لدى المديرية في إنشاء مركز صحي شامل في منطقة الخامسة بمساحة 3364 مترامربعا بعد تخصيص قطعة الارض إضافة إلى إنشاء مركز صحي في منطقة التاسعه بمساحة 2700 متر مربع.
وأضاف الدكتور المحيسن أن المديرية قامت بتقديم مطعوم شلل الأطفال الفموي ضمن الحملة الوطنية للمطاعيم والتي تنفذها وزارة الصحة حاليا في كافة أنحاء المملكة الى ما نسبته 83 % من الأطفال ما دون سن الخامسة من خلال 30 فرقة شملت مناطق وادي عربة والديسه ورم إضافة الى قصبة العقبة.
وأشار المحيسن الى انه تم مؤخرا حوسبة أربعة مراكز صحية ضمن برنامج حكيم للتسهيل على المواطنين إجراءات تلقي الخدمة الصحية المقدمة لهم.
يشار الى ان مدينة العقبة تم إطلاقها مؤخراً كمدينة صحية نظيفة ضمن المعايير الدولية كأول مدينة صحية على مستوى المملكة.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news