2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اربد تغرق بشكل كامل.. وبني هاني لـJO24: نحتاج 60 مليون بشكل عاجل

اربد تغرق بشكل كامل.. وبني هاني لـJO24: نحتاج 60 مليون بشكل عاجل
جو 24 :

ملاك العكور- شهدت معظم محافظات المملكة ليل الاحد- الاثنين تساقطاً كثيفاً للأمطار استمر حتى ساعات الصباح الأولى أدى الى تشكل السيول و مداهمة العديد من المحلات التجارية و البيوت بسبب ارتفاع منسوب المياه في الشوارع.

فقد غمرت غزارة مياه الأمطار معظم شوارع محافظة اربد لافتقارها لشبكات تصريف الأمطار وانسدادها جراء الحفريات المتنوعة التي تشهدها المدينة، مما أدى إلى حدوث إرباكات مرورية، جراء تعطل بعض المركبات في المدينة بسبب ارتفاع منسوب المياه في العديد من الشوارع.

كما أدت مياه الأمطار الى إغلاق بعض مصارف المياه في وسط المدينة بسبب النفايات والانقاض بالإضافة الى انهيار الأتربة والحجارة على جوانب الشوارع الرئيسية والفرعية للمدينة.

وطالب مواطنون وأصحاب محلات تجارية، بمعالجة استمرار تجمع مياه الأمطار أمام محلاتهم و منازلهم، الأمر الذي عانوا منه في مواسم مطرية سابقة ولا زال، مشيرين إلا أن ذلك يكبدهم خسائر مادية كل عام.

 

من جانبه قال رئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني أن البلدية أنهت تأهية المدينة لاستقبال الموسم المطري قبل 15 من تشرين الأول، لافتاً إلى أن رغم تلك الاجراءت و الاحتياطات إلا أن طبيعة المدينة توفر الفرصة المناسبة لتجمع المياه.


و اشار بني هاني إلى أن بلدية اربد بحاجة 60 مليون دينار لتتمكن من اعادة هيلكلة المدينة، و تمكين البينية التحتية لها.

 

وأكد أن قسم الطوارئ في البلدية يعمل 24 ساعة، داعياً المواطنين إلى متابعة النشرات التي تبثها البلدية عبر وسائل الاعلام و الاحتفاظ بأرقام الطوارئ.



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير