2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب السنيد لـJo24 : سأسعى لتكفيل وحل مشاكل معتقلي الحراك كافة

النائب السنيد لـJo24 : سأسعى لتكفيل وحل مشاكل معتقلي الحراك كافة
جو 24 : سلام الخطيب - أكد النائب على السنيد أنه يتابع كل القضايا المتعلقة بمعتقلي الحراك الشبابي في الأردن، لافتا إلى الدولة تتبع أساليب المماطلة والتسويف لإبقاء النشطاء المعتقلين فترة معينة، ليتسنى بعد ذلك الموافقة على تكفيلهم.

وأضاف لـJo24 أنه خاطب وزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية، خالد الكلالدة، رسميا كونه كان ناشطا حراكيا، موجها له عددا من الاسئلة التي من ضمنها مدى قبوله بالاجراءات المتخذة في حق رموز الحراك الشبابي وأعضائه، والضغوطات التي تمارس بحقهم.

وأشار السنيد إلى أنه خاطب رئاسة الوزراء، من أجل تكفيل أي ناشط حراكي سهلت الاجراءات المتخذة بحقه، مبينا أنه يتكفل فورا ذلك الناشط ويخرجه ليعود إلى منزله.

وحول اعتقال الناشط محمد السنيد، قال النائب السنيد إنه لم تمض الفترة التي تحددها السلطات بحق المعتقل محمد السنيد ولم يتجاوز الشهر على اعتقاله، ولا زال هناك تشددا عليه.

وأضاف أنه سيسعى لتحل مشاكل معتقلي الحراك الشبابي كافة، موضحا أن الجهات الأمنية تعتقل ناشطي الحراك وتربطهم بقضايا معينة ليبقوا تحت طائلة التهديد بالاعتقال لتحويلهم فورا إلى محكمة أمن الدولة لافقادهم القدرة على النشاط والحركة.

يذكر أن النائب السنيد قام بتكفيل الناشط الحراكي عدنان الهواوشة قبل يومين ومرافقته للعودة إلى منزله بعد أن دام على اعتقاله شهر ونصف.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير