jo24_banner
jo24_banner

هل اعتنق عرفات المسيحية قبل وفاته؟

هل اعتنق عرفات المسيحية قبل وفاته؟
جو 24 : قال روبرت تيلمان كندال، وهو كاتب وخطّيب مسيحي بارز، إن صداقة جمعته بعرفات وإنهما صلّيا معاً مرات عدة.

وروى الدكتور كندال، في مقابلة مع مجلة Premier Christianity الصادرة في المملكة المتحدة، أن عرفات بكى أثناء مشاهدته فيلم "آلام المسيح" للمخرج ميل غيبسون، الذي يُصوِّر صلب المسيح، وأضاف أنهما تحدّثا عن كيفية اعتناق المسيحية.

وتابع كندال أنه لا يستطيع أن يكون واثقاً من أن عرفات قد "خُلِّص"، لكنه يعتقد أنه ربما أصبح مسيحياً، مضيفاً: "لن يفاجئني أن أراه في السماء. سأقول لكم السبب - صلّيت معه خمس مرات ومسحته بالزيت، وأعطيته صلاة "الخلاص". لست أقول إنني واثق من أنه قد خُلِّص؛ ما أقوله هو أنني لن أُفاجأ بالأمر".

وقد روى الدكتور كندال أنه صلّى من أجل عرفات طوال سنوات قبل أن يتمكّن من الحصول على موعد للقائه عام 2002 خلال زيارة قام بها إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية. وأضاف أن اللقاء الذي كان مقرراً أن يستمر 20 دقيقة فقط امتدّ ساعتَين تقريباً، وتلته لاحقاً أربعة لقاءات. وقال إنهما شاهدا معاً فيلم "آلام المسيح" خلال إحدى تلك الزيارات، بحضور 30 من معاوني عرفات، وإن الأخير بكى أثناء مشاهدة الفيلم وسمح له بالصلاة من أجله في ختام اللقاء.

تابع كندال المولود في الولايات المتحدة والذي كان يشغل سابقاً منصب قس كنيسة وستمنستر في لندن: "أمسك بيدي وشدّ عليها. كان يوجّه إلي إشارة وعرفت أنني نجحت في التواصل معه".
المصدر: "التلغراف" - جون بينغهام
تابعو الأردن 24 على google news