jo24_banner
jo24_banner

(أصدقاء القدس) تحيي حفلاً لزهرة المدائن

(أصدقاء القدس) تحيي حفلاً لزهرة المدائن
جو 24 :

أقامت جمعية أصدقاء القدس برعاية وزير الثقافة د.صلاح جرار حفلاً فنياً أحيته فرقة زهرة المدائن التابعة للجمعية، في مقر جمعية سلوان، بحضور متصرف لواء وادي السير محمد الخريشا، ورئيس جمعية أصدقاء القدس المهندس نبيل محمد ربيع، ورئيس جمعية سلوان الحاج عيسى أبو ذياب، وعدد من رؤساء الجمعيات الخيرية وأعضاء هيئاتها الإدارية.


أكّد د.جرار أهمية العناية بالفلكلور والتراث، بوصفه سلاحاً قوياً يبقي الأجيال الحاضرة على اتصال بالأجيال السابقة، معرباً عن تقديره للدور الذي تبذله مثل هذه الفرق في التعريف بالتراث غير المادي في الحكاية الشعبية والأعراس وارتباط الإنسان العربي بالأرض. وأعرب جرار عن تقديره للفقرات الفنية التي أدتها فرقة زهرة المدائن التابعة لجمعية أصدقاء القدس.


بدوره أعرب رئيس جمعية القدس نبيل ربيع عن تقديره للدور الذي يقوم به الأردن في مؤسساته الوطنية للعناية بالتراث المقدسي وحفظه وتذكير الأجيال به، كما أعرب عن احترامه لما تقوم به وزارة الثقافة في عنايتها بالمبدعين والأدب والفن، وقدّم لمحة عن فرقة زهرة المدائن التي تأسست عام 2009، وشاركت في الكثير من المناسبات الوطنية والتراثية الفلكلورية، مثلما قدّمت عروضاً خلال احتفالية الأردن بالقدس عاصمةً للثقافة العربية عام 2009.


اشتمل الحفل على عرض لأزياء من التراث الفلسطيني قدمته بنات الفرقة، وقصيدة وطنية بعنوان(والله هلا) قدّمتها رؤى زهير من فرقة زهرة المدائن، ودبكة شعبية فلكلورية للفرقة، وقصيدة عن مدينة القدس قدّمتها ملاك أبو سل. وفي نهاية الحفل كرّم وزير الثقافة عدداً من الشخصيات وفرقة زهرة المدائن ومدير الفرقة. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير