2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العرموطي لـJo24 : على ذوي فادي مسلم الاسراع في توكيل محام

العرموطي لـJo24 : على ذوي فادي مسلم الاسراع في توكيل محام
جو 24 :

سلام الخطيب - نقل والد الأكاديمي المعتقل في السجون السعودية، فادي مسلم، على لسان ابنه فادي بعد مكالمة هاتفية معه صباح اليوم الاثنين، أنه قام بتوجيه كتاب استرحام لإدارة السجن طالبا اياهم بالافراج عنه، إذ لا تهمة تستوجب الحبس ،بحسب ما أكد مكتب الادعاء العام في جدة له.

فادي يدخل في مرحلة احباط شديد بحسب ما قال لوالده، بسبب عدم معرفته الاجراء المفترض اتخاذه بحقه، فالادعاء العام لا زال مصرا على عدم توقيف محام للنظر في قضيته، مؤكدا أن التهمة التي وجهت له لا تتطلب توقيفه.

ومن جهته أكد نقيب المحامين الأسبق، صالح العرموطي، أن التشريعات الدولية جميعها ضمنت لأي معتقل حق توكيل محام للدفاع عنه، مشيرا إلى أن رفض الادعاء العام ذلك بعتبر انتهاكا صارخا بحق قوانين حقوق الانسان جميعها.

ولفت إلى رفض النيابة العامة توكيل محام يؤكد بطلان اجراءات التوقيف والاعتقال كافة، مشيرا إلى أن بعض الجرائم توجب توكيل محام قبل البت بها.


وأضاف أن عدم قدرة المعتقل على توكيل محام، يلزم المحكمة بان تعين محام للدفاع عنه، مبينا أن خلاف ذلك يعتبر تعسفا في استعمال الحق.

وشدد على أن بقاء المعتقل موقوفا على حساب النيابة العامة دون اتخاذ أدنى اجراء بحقه، يعتبر انتهاكا للمواثيق والقوانين المتعلقة بحقوق الانسان.


ودعا العرموطي ذوي المعتقل بضرورة تقديم طلب شخصي للنيابة العامة لتوكيل محام للدفاع عن ابنهم، وتسجيل حجة ضد ادارة السجن وبالتالي يضعها تحت الأمر الواقع .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير