2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفايز لـJO24: اسطوانات الغاز متوفرة في أي ظرف..و"الصناعة" تحذر من المخالفة

الفايز لـJO24: اسطوانات الغاز متوفرة في أي ظرف..والصناعة تحذر من المخالفة
جو 24 :

ملاك العكور- أكد نقيب أصحاب محطات المحروقات فهد الفايز توافر اسطوانات الغاز بوفرة، حيث أن مصفاة البترول تملك ما يقارب 150 ألف اسطوانة غاز قابلة للبيع يومياً من خلال المستودعات و المراكز المعتمدة.

وأضاف الفايز لـJO24 إلى أن الكميات الموجودة كافية لاستقبال أي ظروف جوية وعلى مدار الساعة، حيث ترتفع كمية التوزيع في تلك الظروف من خلال المحطات الثلاث، فتوزع محطة أبوعلندا في محافظة العاصمة ما يقارب 130 ألف، محطة الزرقاء توزع ما يقارب 40 ألف اسطوانة يومياً، أما محطة صلاح الدين في منطقة النعيمة في محافظة اربد تستقبل ما يقارب 60 ألف اسطوانة يومياً.

وأشار الفايز إلى أنه تم الاتفاق مع مصفاة البترول على توزيع من 12-14 ألف اسطوانة حديد اسبوعياً قابلة للزيادة لغايات البيع "حديد وغاز" وبسعر 45 دينارا.

ودعا المواطنين إلى أخذ احتياطاتهم قبل فترة كافية من دخول المنخفض الجوي، محذراً من التجاوب مع موزعي الغاز الذين يجاوزن السعر المحدد.

من جانبه أكد مراقب الأسعار في وزارة الصناعة والتجارة سامر خوري أن الوزارة قامت بتحديد أسعار اسطوانات الغاز وتعميمها في وسائل الاعلام لئلا يتم استغلالهم من الموزعين، حيث أن سعر بيع الاسطوانة المعبأة يبلغ 45 دينارا والفارغة 35 دينارا، أما سعر تبديل الاسطوانة فيبلغ 10 دنانير.

وأكد خوري لـJO24 أن الوزارة تكثف حملاتها التفتيشية على وكالات الغاز في الظروف الاستثنائية، مشيراً أنه في حال تم ضبط أي مخالفة فإنه يتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق صاحب الوكالة ويتم رفعها إلى وزارة الطاقة والتي بدورها تسحب الكفالة منه ومنعه من مزاولة المهنة.

وأشار إلى أن الوزارة تواجه صعوبة في ضبط سيارات التوزيع الجوالة، داعياً المواطنين إلى عدم الشراء في حال جاوز السعر المحدد والمسارعة إلى تبليغ الوزارة باسم الوكالة أو رقم السيارة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير