2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العكور لـjo24: التباطؤ في انهاء ملفات المعلمين سيعيدنا للمربع الاول.. والخيارات مفتوحة

العكور لـjo24: التباطؤ في انهاء ملفات المعلمين سيعيدنا للمربع الاول.. والخيارات مفتوحة
جو 24 :

ملاك العكور- أكد الناطق الإعلامي في نقابة المعلمين أيمن العكور أن بعض الملفات الهامة التي طالبت بها النقابة أثناء الأضراب مازالت عالقة، أهمها الملف الصحي وملف أمن وحماية المعلم الذي من المفترض أن يدرج سريعاً على طاولة الحوار في الدورة العادية لمجلس النواب كما تعهدوا،وهذا أمر مقلق و قد يكون له تداعيات غير محمودة، قد يجبر النقابة على العودة إلى المربع الأول.

وأضاف العكور لـJO24 أن تعليق الاضراب كان بناء على تعهدات نيابية و حكومية واضحة، وفي حال الاخلال بتلك التعهدات فإن الخيارات أمام المعلمين ستكون مفتوحة وسنشهد تصعيدا جديدا في حال التراخي أو التراجع عن تطبيق الاتفاقات.

وأشار إلى أن الحكومة تتباطأ في انهاء ملف أمن وحماية المعلم ، ويجدر بها التعامل بجدية أكبر معه خاصة بعد عدة اعتداءات شهدتها المؤسسات التربوية مؤخراً كماً ونوعاً، مما جعل البيئة المدرسية غير آمنة، إضافة إلى الاعتداء على المعلم بعد نقله إلى المستشفى، ذلك بسبب عدم وجود رادع.

وأكد العكور أن قضية الاعتداء على المعلم لا ترتبط فقط بالمعلم نفسه بل تمتد إلى هيبة القانون و هيبة الدولة، فتلك الاعتداءات ما هي إلا استقواء على القانون.

وأضاف أن النقابة طالبت بتعديل الاجراءات الأمنية الخاصة بالتعامل مع المعلم أثناء اعتقاله في المراكز الأمنية، بحيث التعامل معه من خلال مديرية التربية التابع لها وحضور مندوب منها، وعدم اعتقاله إلا بعد الـتأكد من سلامة التقارير الطبية المقدمة، إضافة إلى طريقة التوقيف التي يجب أن تحترم المعلم و تحترم طبيعة عمله وصورته أمام طلبته.

ولفت إلى أن المؤسسات التربوية تعاني من التقارير الطبية الكيدية و الصورية والتي تأتي للانتقام من المعلم و كسلاح ضده لاجباره بالتنازل عن حقه.

أما ما يخص ملف التأمين الصحي،أكد العكور أنه الآن بين يدي وزارة الصحة ،وتأمل النقابة أن يتم تحقيق جميع ما جاء فيه، بداية من توفير الأدوية في المستشفيات الحكومية و صرفها من الصيدليات في حال عدم توفرها على حساب التأمين الصحي ،حيث أن العديد من الأدوية غير متوفرة في المستشفيات مما يضطر الموظف إلى شرائها من الصيدلية على حسابه.

كما طالبت النقابة بالجمع بين اشتراك الزوج و الزوجة واعطائهم الحد الأعلى من التأمين أو درجة الاقامة في المستشفى بناءً على مجموع اشتراكيهما، فالأصل أن تتعامل الحكومة مع التأمين الصحي كعائلة وليس كفرد كما تنتهج في دعم المحروقات.

وأضاف العكور أن النقابة طالبت بتيسير تحويل المعلمين إلى المستشفيات الخاصة أو الجامعية في حال عدم توفر أسرّة في المستشفى أو عدم توفر درجة الاقامة التي تتناسب مع تأمين المعلم الصحي.

كما تمت المطالبة بتغطية التكاليف في المستشفيات الجامعية إلى 100% بدلاً من 80%، الأمر الذي سيخفف الضغط على المستشفيات الحكومية ولن يحمل الدولة تكاليف أخرى .



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير