2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السفيرة الأمريكية تزور جامعة الحسين

السفيرة الأمريكية تزور جامعة الحسين
جو 24 : استقبل رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور طه الخميس بمكتبه في معان السفيرة الأمريكية اليس ويلز .


وقدم الخميس شرحا عن نشأة الجامعـة وتطورها وفلسفتها في تنميـة المجتمعات المحلية وتبنيها لمفهوم تنمية المجتمع بدلاً من خدمـة المجتمع وهو المفهوم الاكثر تقدماً في هذا المجال والذي يعتمد على التدريب والتأهيل والتعليم بدلاً من تقديم الدعم المباشر الذي بينت الدراسات الميدانية أنه لا يؤدي دائماً إلى تحقيق الأهداف المرجوة.


واستعرض الخميس اهم المشاريع المستقبلية التي تسعى الجامعة لتحقيقها مستقبلاً وأهمها مشروع انتاج الكهرباء من خلال الاستفادة من الطاقة الشمسية المتوافرة في الفضاء الجغرافي في هذه المحافظة .

وركز الخميس في حديثه على أوجه التعاون الأكاديمي والتواصل العلمي بين الجامعة والجامعات الأمريكية , وسبل توسيع آفاق التعاون بينها ،مبديا استعداد الجامعة للمزيد من التعاون مع الجامعات الأمريكية في مختلف مجالات كالبحث العلمي والدراسات العليا والتبادل الطلابي.

ومن جهتها اكدت السفيرة ويلز عن ضرورة الاهتمام بفئة الشباب وصقل شخصيتهم ليتمكنوا من التعبير عن آرائهم وطموحاتهم, وتفعيل دورهم في المجتمع, والعمل على إكسابهم المهارات الاساسية التي يحتاجونها في سوق العمل.

وركزت ويلز على اهمية مساهمة القطاع الخاص في توفير فرص عمل للشباب بالمجالات المطلوبة لسوق العمل .

وأشارت ويلز الى علاقات الصداقة الطيبة التي تربط الاردن والولايات المتحدة والمبنية على الاحترام المتبادل .
مؤكدة على ان الحكومة الأمريكية مستمرة بدعمها للأردن و لمشاريع التنموية فيه وخاصة القطاع التعليمي .

وفي ختام الزيارة التقت السفيرة ويلز بطلبة مبادرة "أنا أشارك" الممولة من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وتبادلت الحوار معهم حول مواضيع مختلفة .


وتجدر الاشارة الى ان السفيرة الامريكية قامت بزيارات متكررة الى محافظة معان الى لواء البتراء وبلدية معان وغرفة صناعة وتجارة معان .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير