2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كمال فاخوري رئيس العمليات في مجموعة كريستال الفندقية

كمال فاخوري رئيس العمليات في مجموعة كريستال الفندقية
جو 24 :

قال السيد كمال فاخوري رئيس العمليات في مجموعة كريستال الفندقية بابوظبي , ان المجموعة تواصل توسعها بانشاء المزيد من الفنادق في دولة الامارات والسعودية واربيل وعدد من الدول الافريقية لمواجهة النمو الكبير علي الغرف الفندقية في هذه الدول .


وتوقع ان يكون عام 2015 عاما نشطا للمجموعة بفضل الافتتاحات الجديدة لفنادق مشيرا الي ان كريستال سوف تفتتح احدث فنادقها في السعودية منتصف العام القادم ليرتفع عدد فنادق كريستال في المملكة الي خمسة فنادق .
ولفت الي ان مجموعة كريستال الفندقية تنفذ حاليا ثلاثة مشروعات فندقية في اربيل شمال العراق اضافة جانب فندق كريستال اربيل الذي تم افتتاحه مؤخرا ويشهد اقبالا كبيرا من الزوار.


وردا علي سؤال حول اسباب اهتمام المجموعة بالتوسع في اربيل قال السيد فاخوري ان اهتمامنا يرجع الي المستقبل الاقتصادي الواعد لاربيل الثرية بالنفط والغاز مشيرا الي ان العشرين عاما القادمة تتطلب التوسع الفندقي لمواجهة النمو الكبير المتوقع في مشروعات النفط والغاز في كردستان العراق .
واعرب عن امله في توسع مجموعة كريستال الفندقية بدبي ايضا التي وصفها بانها اهم وجهة سياحية في الخليج والشرق الاوسط وقال اننا نتطلع لانشاء فنادق في دبي ضمن الاستعدادات الجارية لاستضافة معرض اكسبو الدولي 2020 .


ولفت السيد فاخوري الي ان مجموعة كريستال الفندقية تقوم حاليا بانشاء فندق " كريستال غراند " في نيجيريا من فئة الخمس نجوم ويضم 250 غرفة , كما يجري العمل في انشاء فندق " ستيرلينغ " بادارة كريستال في نيجيريا من فئة الثلاث نجوم ويضم 500 غرفة .

وقال فاخوري: "لقد نجحنا مؤخراً في افتتاح فندق كريستال غراند عشتار في العاصمة العراقية بغداد، ونعتبر أول شركة فندقية عالمية تدخل في مجال الاستثمار الفندقي في بغداد منذ 20 عاماً، ويضم هذا الفندق 370 غرفة فندقية، وصالة كبرى للأفراح والمناسبات تتسع لعدد 500 ضيف، واشار ايضا الي ان المجموعة افتتحت في منتصف العام الماضي فندق " كريستال القادري " في مدينة زحلة اللبنانية ويضم 90 غرفة فندقية، و فندق ومنتجع " كريستال تساندرا بيتش " في جزر القمر ويضم 36 غرفة وشاليه "
وحول أن معدلات الإشغال في فنادق المجموعة بالدولة قال ان شهر نوفمبر 2014 اقوي الشهور اذ حققنا خلاله معدلات تصل الي 100% في حين بلغت معدلات الاشغال 78% منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية شهر اكتوبر الماضي .

واشار فاخوري الي ان فندق كريستال أربيل الذي افتتح مؤخرا و يضم 100 غرفة وقاعات للاجتماعات ومجموعة متنوعة من المطاعم والمرافق، يشهد اقبالا كبيرا من الزوار القادمين من الامارات ودول الخليج والعالم الفندق .


ولفت إلى أن فندق كريستال أبوظبي يلقى اهتماماً كبيراً من رجال الأعمال، موضحاً أنهم يمثلون 60% من نزلاء الفندق، موضحاً أن أبوظبي نجحت في التحول إلى وجهة اقتصادية جاذبة لرؤوس الأموال والمستثمرين وأعرب عن توقعاته أن يشهد الموسم الحالي إقبالاً كبيراً من الزوار والسياح إلى أبوظبي سواء بغرض السياحة والاعمال والمعارض والمؤتمرات التي سوف تقام في الامارة .


وقال ان الاتحاد للطيران اصبحت لاعب رئيس في نمو وتنشيط الحركة السياحية في ابوظبي مشيرا الي ان غالبية نزلاء فنادق كريستال يسافرون علي متن طائرات الاتحاد للطيران وخاصة من استراليا حيث يتوقفون في ابوظبي في طريقهم الي اوروبا .
واوضح ان شبكة الخطوط الجديد للاتحاد تجلب المزيد من السياح باستمرار الي ابوظبي .
وتوقع ان تسفر العقود الجديدة مع وكالات السياحة والسفر في ابوظبي الي تحقيق نتائج افضل في عام 2015 .


واشار الي اهمية افتتاح المراكز التجارية العملاقة في ابوظبي في تنشيط الحياة الاقتصادية والسياحية في الامارة بقوله " نحن ننتظر افتتاح " الريم مول " بجزيرة الريم والذي يضم اكثر من 600 محل تجاري ونحو 90 مطعم اضافة الي استمرار العمل لانشاء مول جديد في جزيرة الماريا .


وذكر فاخوري ان افتتاح متاحف الشيخ زايد الوطني و اللوفر وجوجينهايم سوف يساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمنصة للثقافة والفنون في المنطقة، وتوقع أن يؤدي افتتاح هذه المتاحف والمراكز التجارية الجديدة الي زيادة معدلات الاشغال الفندقي .
وقال ان جامع الشيخ زايد الكبير وشاطئ السعديات الجميل وملاعب الغولف والمرافق الترفيهية في امارة ابوظبي تجعل منها وجهة مفضلة لقضاء سياحة الاعمال والعطلات العائلية .
ولفت فاخوري إلى انه علي الرغم من أهمية الفعاليات التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الا انها ليست كافة لتحقيق معدلات اشغال اكبر لدي الفنادق، موضحاً أن ابوظبي شهدت اضافة 2000 غرفة فندقية جديدة في عام 2014 .
وقال انه مع اضافة اكثر 2500 غرفة فندقية جديدة في عام 2015 سوف تتأثر الاسعار وتبدأ بالتراجع اذا لم يتم تنظيم المزيد من الفعاليات في امارة ابوظبي .
وذكر انه منذ عام 2009 دخلت الي السوق 15 الف غرفة فندقية جديدة في امارة ابوظبي في حين ان الانشطة والفعاليات والمؤتمرات لاتزال كما هي الي حد كبير .


واعرب عن امله في قيام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة ابوظبي الوطنية للمعارض " ادنيك " ومكتب ابوظبي للمؤتمرات باستضافة المزيدمن المعارض والمؤتمرات والمهرجانات علي مدار العام لجلب المزيد من الزوار والسياح سواء من رجال الاعمال او العائلات لرفع معدلات الاشغال الفندقية من جهة وللترويج لإمارة أبوظبي كوجهة سياحية على المستويين الإقليمي والعالمي من جهة اخري .


كما اكد علي اهمية المهرجانات الترفيهية والعروض الخاصة في تفعيل السياحة الداخلية، لجذب المواطنين والمقيمين في مدن الامارات للقدوم إلى أبوظبي، والاستمتاع بمرافقها السياحية المتطورة والإقامة في فنادقها الحديثة . 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news