2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

افتتاح الامسيات الرمضانية لمهرجان جرش للثقافة والفنون

افتتاح الامسيات الرمضانية لمهرجان جرش للثقافة والفنون
جو 24 :

افتتحت في المركز الثقافي الملكي مساء الاثنين فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون الرمضانية .

وبدأت الامسيات الرمضانية التي افتتحها رئيس اللجنة العليا للمهرجان العين عقل بلتاجي بالفرقة الهاشمية لانشاد التراث (جمعية الثقافة العربية الاسلامية) التي قدمت عدة لوحات لاقت استحسان الجمهور العريض الذي تابع الامسية .

واشار الى نجاح المهرجان في التنظيم والمشاركة بمساندة المجتمع الجرشي مبينا ان الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة جرش كانت خير شريك في النجاح الذي حصدناه.

وعن الامسيات الرمضانية قال بلتاجي ان مهرجان جرش للثقافة والفنون وايمانا منه باهمية المنتج الثقافي والروحي الذي ينسجم مع سمات الشهر الفضيل وروحانياته وضع حزمة من النشاطات المكملة لفعاليات استضافتها المدينة الاثرية تحت اطار امسيات رمضان تنظم في المركز الثقافي الملكي.

واضاف انه روعي في تصميم هذا البرنامج وتوقيته بعد الساعة العاشرة والنصف ضرورة المشاركة المجتمعية والتي تحمل معاني الانشاد الروحي والطرب الاصيل والمقامات والموشحات العراقية.

فيما اكد المدير التنفيذي للمهرجان محمد ابو سماقة ان مشاركة الضيوف العرب هذا العام كان لها النصيب الاكبر في حضور الفعاليات ما حدا بنا كادارة للمهرجان الى التفاعل اليومي باشكال مختلفة منها بطاقة العائلة والتي زادت من نسبة حضور العائلة العربية والمحلية بجميع افرادها للمهرجان ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة باستضافتهم خلال العروض في المدينة الاثرية.

واضاف ان تجاوب المهرجان مع الشرائح المجتمعية بجميع تلاوينها ادى الى مشاركة واسعة حيث لكل مسرح رواده ولكل فعالية نوعية خاصة من الجمهور.

واكد ابو سماقة ان الفنان الاردني النجم اكد حضوره وبفعالية قوية ساعدت في نجاح رهاننا على الفنان الاردني الذي حقق نجاحاً اثلج صدورنا جميعاً.

واتحفت الفرقة الهاشمية لإنشاد التراث بانغامها الشجية وكلماتها العذبة الجمهور وقدمت باقة من الموشحات والاناشيد الدينية الخاصة بمناسبة الشهر الفضيل واختتمت الفرقة الحفل بوصلة تغنت بالاردن وقائده وجيشه الباسل . بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير