jo24_banner
jo24_banner

بمساعدة جيوفينكو، فلوكاري ينتقم و يقود بارما لتهديد الحلم الأوروبي للاتسيو

بمساعدة جيوفينكو، فلوكاري ينتقم و يقود بارما لتهديد الحلم الأوروبي للاتسيو
جو 24 :

في ثاني مباريات الجولة الثلاثين من دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيري آ"، لقن بارما - بقيادة نجمه سيباستيان جيوفينكو وهدافه سيرجيو فلوكَّاري - ضيفه لاتسيو درسًا لا ينساه في كيفية شن الهجمات الفتاكة بعد أن فاز الجيالُّوبلو على ملعبهم إنيو تارديني بمدينة بارما على فريق العاصمة الإيطالية روما بثلاثة أهداف لهدف في لقاء كان في أعلب فتراته من جانب واحد فقط.

بارما كان الأفضل على الإطلاق منذ البداية حتى النهاية عدا بعض السيطرة للضيوف في نهاية الشوط الأول و بداية الشوط الثاني، و قد ساهم في فوز بارما الهدف المبكر للغاية في الدقيقة الخامسة و الذي أحرزه مكدونالد ماريجا إثر تمريرة عرضية من سيباستيان جيوفينكو وصلت إلى سيرجيو فلوكَّاري الذي سدد برأسه كرة تصدى لها حارس لاتسيو فيديريكو ماركيتي قبل أن يتابعها لاعب خط الوسط الكيني في مرمى النسور العاصمية.

أضاف الجيالُّوبلو الهدف الثاني بعد سبع دقائق فقط عبر ركلة ركنية شتتها دفاع لاتسيو لتصل إلى مدافع بارما جابرييل باليتَّا الذي سدد كرة طائشة استطاع فلوكَّاري باقتدار تحويلها برأسه إلى هدف في شباك فريقه السابق.

كاد لاتسيو يقلص الفارق في الدقيقة 20 حين أرسل كريستيان ليديسما ركلة حرة من الجهة اليُمنى وصلت إلى ستيفانو ماوري الذي سدد من أمام المرمى كرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أنتونيو ميرانتي، فيما رد جيوفينكو بمواصلته اختراق الجبهة اليُمنى لدفاع لاتسيو و مراوغاته لمدافعي الفريق في الدقيقة 27 قب تسديد كرة تصدى لها ماركيتِّي، فيما كرر "النملة الذرية" فعلته من جديد في الدقيقة 32 إلا أن تسديدته الأرضية من زاوية أصعب مرت بعيدة عن القائم الأيسر.

حالف الحظ لاتسيو في إدراك هدف تقليص الفارق في الدقيقة 36 إثر هجمة بدأت من ستيفانو ماوري في الجهة اليُسرى و وصلت إلى ليبور كوجاك المهاجم التشيكي الشاب للبيانكوتشيليستي و الذي حولها إلى الجهة اليُمنى حيث المنطلق من الخلف ليونيل سكالوني و الذي أطلق تسديدة ارضية قوية من مسافة بعيدة اصطدمت بدانييلِّي جالوبَّا لتغير اتجاهها دون فقدان قوتها و تسكن الزاوية اليُسرى لمرمى ميرانتي عوضًا عن الزاوية اليُمنى.

حافظ بارما على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول، و سعى رفاق جيوفينكو لتعزيزه في أكثر من مناسبة في الشوط الثاني و على رأسها هجمة الدقيقة الأولى من الشوط الثاني و التي بدأت من الجهة اليُسرى بعرضية من جيوفينكو إلى خارج منطقة الجزاء حيث خايمي فالديس الذي مرر إلى جوناتان بيابياني في الجهة اليُمنى، ليرسل الجناح الفرنسي عرضية انقض عليها دانييلِّي جالوبَّا الذي سدد كرة قوية برأسه مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى النسور.

ظل جيوفينكو و فلوكاري يشنان الهجمة تلو الأخرى، إلى أن نجح الأول في الدقيقة 71 في صناعة هدف الخلاص للثاني عبر ركلة حرة من الجهة اليُمنى أرسلها جيوفينكو عرضية أرضية قوية للغاية إلى فلوكاري الذي لم يكن بحاجة لأكثر من لمسها من مسافة قريبة لتسكن شباك لاتسيو.

حاول جيوفينكو تكليل جهوده بهدف رائع للغاية في الدقيقة 80 بعد أن راوغ مدافعي لاتسيو جوزيبِّي بيافا و عبد الله كونكو بحركة واحدة قبل أن يسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها ماركيتِّي الذي منع نتيجة تاريخية على ملعب إنيو تارديني و أنهى المباراة بثلاثية لهدف رفعت رصيد بارما إلى النقطة 35 في المركز الـ 13 مؤقتًا، فيما أصبح لاتسيو مهددًا بخطر اقتسام المركز الثالث مع نابولي أو أودينيزي صاحبي المركز الرابع و الخامس برصيد 48 نقطة، بعد أن تجمد رصيد فريق المدرب إدواردو ريا عند النقطة 51. (جول)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير