2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أسعار الدجاج ترتفع 15٪ بعد تراجع الإنتاج

أسعار الدجاج ترتفع 15٪ بعد تراجع الإنتاج
جو 24 : شهدت أسعار دجاج النتافات والطازج ارتفاعا بنسبة 15% خلال الايام الماضية نتيجة انخفاض الانتاج مقارنة مع حجم الطلب عليها من قبل المستهلكين, في الوقت الذي شهدت فيه اسعار الدجاج الطازج حالة من الاستقرار.
وقال رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وبيض المائدة، المهندس عبد الشكور جمجوم، إن أسعار دجاج النتافات تشهد ومنذ أيام ارتفاعا ملموسا بنسبة 15% ، نتيجة ارتفاع حجم الطلب وانخفاض الانتاج نتيجة المنخفض الجوي الذي تأثرت به المملكة الاسبوع الماضي .
وأضاف جمجوم ان انخفاض الكميات يعود الى انسحاب اكثر من 25% من مربي الدواجن من تربيتها خلال موسم الشتاء ، عازيا عزوف المربين عن تربية الدجاج الحي خلال الشهر الماضي بسبب الاحوال الجوية وارتفاع تكاليف تربيته لارتفاع اسعار المحروقات.
وأضاف لـ «الرأي» ان أسعار كيلو الدجاج يباع من المزارع حاليا ما بين150 -155 قرشا للكيلو بعدما كان يباع بـ 135-140 قرشا للكيلو الاسبوع الماضي، لافتا الى ان السعر العادل لبيع دجاج النتافات للمواطنين في المحلات المخصصة لها يجب ان لا تتجاوز 170- 175 قرشا للكيلو.
وتوقع جمجوم ان تنخفض اسعار الدجاج الايام المقبلة نتيجة ارتفاع الانتاج في كل من البيض والدواجن مقابل الطلب لتحسن الظروف الجوية التي اثرت على التربية وعمليات البيع من المزارع .
وأوضح أن أسعار الدجاج الطازج الذي يباع في المولات شهدت ايضا استقرارا حيث تراوحت اسعاره ما بين 200-240 قرشا , وهناك العديد من أصحاب المولات والمحال التجارية يقدم عروضا على أسعاره تراوحت من 180 قرشا للكيلو في العديد من المراكز.
ويشار الى ان عدد مزارع الدواجن المنظمة في المملكة قد بلغ 2689 مزرعة

الرأي
تابعو الأردن 24 على google news