jo24_banner
jo24_banner

جودة يرد على حمزة منصور: نتابع بعناية بالغة 'مجازر' بورما

جودة يرد على حمزة منصور: نتابع بعناية بالغة مجازر بورما
جو 24 :

قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة اليوم الأربعاء ان عمان تتابع بعناية بالغة ما تتعرض له الأقلية المسلمة في بورما من "مجازر"، وتعهد بوضع القضية على جدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب للاتفاق على اوجه التحرك إضافة إلى التباحث في الأمر ضمن إطار منظمة التعاون الإسلامي .

وأوضح جودة في رد بعث به إلى أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين حمزة منصور أن "الحكومة ( الاردنية ) أدانت المجازر التي استهدفت المسلمين المدنيين في بورما وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في توفير الحماية اللازمة لهم وايجاد حل جذري للمهجرين ومراعاة مصالحهم .

وأشار إلى أنه " أصدر تعليمات لبعثتي الأردن الدائمتين في نيويورك وجنيف للتنسيق مع المفوضة السامية لحقوق الانسان والتنسيق من أجل وقف المجازر بحق الأقلية المسلمة وكفالة حقها بممارسة الدين بشكل خاص " .

وكان حزب جبهة العمل الاسلامي دعا الحكومة الأردنية إلى التقدم بطلب لمنظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية، وتدارس الإجراءات الواجب اتخاذها لوقف المذابح بحق المسلمين في بورما، وضمان سلامتهم، وتوفير كل أشكال الدعم والمساندة، ومعاقبة المسؤولين عن هذه الجرائم أمام المحكمة الجنائية الدولية وسائر المحاكم المختصة.

وعبر منصور في مذكرة بعث بها في وقت سابق الى جودة عن قلقه ازاء "الإبادة التي تتعرض لها الأقلية المسلمة في بورما، على يد المتطرفين البوذيين، وبدعم ومشاركة من الحكومة هناك، التي لا تعترف بمواطنة الأقلية المسلمة".

وطالب منصور في رسالة أخرى لمنظمة المؤتمر الاسلامي بوقفة حازمة تجاه المجازر التي ترتكبها العصابات البوذية بحق الاقلية المسلمة في بورما اضافة الى ضرورة قيام الحكومات الاسلامية بالضغط على حكومة بورما التي "تقع المجازر تحت سمعها وبصرها وتشارك فيها حين تخير المسلمين بين مغادرة البلاد او العيش في مخيمات اللاجئين" .



(يو بي أي)

تابعو الأردن 24 على google news