2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مصلحة السجون تنفذ عمليات تنقل واسعة بصفوف الاسرى

مصلحة السجون تنفذ عمليات تنقل واسعة بصفوف الاسرى
جو 24 : أكد الأسرى المضربون في سجن ريمون لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون أبلغت الأسرى المضربين بتجهيز أنفسهم لنقلهم إلى سجن "ايلا" السبع.

وأضاف الأسرى أن تعداد الأسرى المنقولين هذا الصباح وصل إلى 88 أسيرا منهم 43 من ريمون إلى ايلا السبع و45 معتقلا من النقب إلى أماكن مجهولة.

من ناحيته أكد الخبير في شؤون الأسرى الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات أن تلك الخطوة دلالة تصعيدية من قبل إدارة مصلحة السجون بحق المضربين، وطالب المؤسسات الحقوقية والانسانية والقوى الوطنية والاسلامية للقيام بأوسع موجة تضامن لانجاح خطوة المضربين عن الطعام ووقف سياسة العزل الانفرادي.

كما وافاد نادي الأسير اليوم الأحد أن إدارة سجن "النقب" أبلغت 45 أسيراً من المضربين، بنقلهم دون إعلامهم بجهة النقل، ودون السماح لهم بأخذ أي من مقتنياتهم.

وفي ذات السياق، أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بعمليات قمع وحشية بحق الأسرى المضربين عن الطعام منذ 6 أيام في عدة سجون، احتجاجا على سياسة العزل الإنفرادي.

وجاء في التقرير أن الادارة قامت بنقل عدد كبير من الأسرى المضربين الى زنازين العزل في عدة سجون جنائية بالقوة، دون أن تسمح لهم بأخذ أغراضهم الشخصية أوملابسهم وأغطيتهم الشتوية، في محاولة للضغط عليهم وكسر إضرابهم.

وذكرت الهيئة أن ما قامت به الإدارة من عزل للأسرى في زنازين ضيقة متعفنة شديدة البرودة، ينذر بخطر حقيقي على حياة الأسرى المضربين، محملتاً إدارة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياتهم، وعن الأثار المترتبة على تلك الإجراءات المنتهكة لحقوق الأسرى والمخالفة لكافة الشرائع والقوانين الدولية.

وحذرت الهيئة من خطورة الوضع الصحي للأسير المعزول والمضرب عن الطعام منذ نحو شهر ضد سياسة عزلة الإنفرادي نهار السعدي، حيث يقبع بوضع صحي حرج وصعب للغاية.

يذكر أن إدارة مصلحة السجون، صعدت من سياسة العزل الإنفرادي في الأونة الأخيرة بحق الأسرى في السجون، حيث يوجد حاليا أكثر من 35 أسيرا معزولا في المعتقلات الإسرائيلية يحيون بظروف إعتقاليه سيئة للغاية.معا
تابعو الأردن 24 على google news