jo24_banner
jo24_banner

الايتام للسفارت العربية والعالمية لطلب اللجوء الانساني بعد تجاهل الحكومة لهم

الايتام للسفارت العربية والعالمية لطلب اللجوء الانساني بعد تجاهل الحكومة لهم
جو 24 :

احمد براهمة - يواصل الايتام اعتصامهم على دوار عبدون وسط تخاذل وصمت رسمي لليوم الثامن على التوالي .


واكد الناطق باسم الايتام المعتصمين علاءالطيبي انهم مستمرون باعتصامهم حتى تحقيق كافة مطالبهم وأبرزها تغير الرقم الوطني الذي يميز مجهولي النسب، إضافة إلى التأمين الصحي وحق التعليم والمسكن.


واضاف الطيبي في تصريح لـ jo24  أن الايتام سيلجأون الأحد للسفارات العربية والعالمية لطلب اللجوء الانساني مؤكدين ان هذا الاجراء جاء ردا على تجاهل الحكومة لمطالبهم ومبينا ان وزارة التنمية الاجتماعية تتحمل المسؤولية كاملة عن اعتصامهم المفتوح.

 

يذكر ان الايتام ينفذون اعتصامهم المفتوح على دوار عبدون بعد تسيج الدوار الرابع الذي فضت الاجهزة الامنية اعتصامهم عليه بالقوة  حيث كانوا يطالبون بتوظيفهم وإعادة النظر في الرقم الوطني الذي يميز مجهولي النسب وبإعطاء الجنسية للخريجين من دور الرعاية من مجهولي النسب،وأولئك الذين لا يحملون حتى الان أي إثبات للشخصية.


كما يطالبون بتوفير التأمين الصحي لجميع الخريجات و الخريجين، وبتأمين جمعية سكينة من قبل وزراه التنمية الاجتماعية والجهات المعنية، وبفتح تحقيق في قضية وفاة فريد هاني اللويسي المتوفي بتاريخ 462007.

ويطالبون أيضا بأن يكون دور صندوق الأمان فعال بشكل جذري و يشمل جميع فئات الايتام وليس فقط من يحملون شهادة الثانوية العامة منهم، وبتوفير المساكن للشباب و البنات بعد سن الـ18، وبأن تكون هنالك رقابة من وزير التنمية و مديرة الاسرة فيما يتعلق بزواج فتيات مؤسسات الرعاية، نظرا لان الوزارة تقوم بتزويج فتيات لا تتجاوز اعمارهن سن الـ 15 و16.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير