jo24_banner
jo24_banner

الأيتام يعلنون إضرابا مفتوحا عن الطعام

الأيتام يعلنون إضرابا مفتوحا عن الطعام
جو 24 :

اكد الناطق الإعلامي باسم الأيتام علاء الطيبي أن الأيتام المعتصمين على دوار عبدون سيعلنون مساء السبت إضرابا مفتوحا عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم.

وأضاف الطيبي في تصريح لـ jo24 "سنعلن مساء السبت أسماء المعتصمين الذين قرروا البدء في الإضراب عن الطعام، كما قررنا تأجيل لجوئنا إلى السفارات العربية والأجنبية لطلب اللجوء الإنساني، بل سنواصل نضالنا في وطننا من أجل تحقيق مطالبنا المشروعة".

وأشار إلى أنه لم يتواصل معهم احد من المسؤولين حتى الآن.

ويواصل الأيتام ومجهولي النسب اعتصامهم أمام دوار عبدون لليوم التاسع على التوالي، حيث يتوافد المتضامنون من مختلف الحراكات الشبابية والشعبية إلى مكان الاعتصام للتعبير عن تأييدهم ودعمهم لمطالب الأيتام.

ويطالب الأيتام بإعادة النظر في الرقم الوطني الذي يميز مجهولي النسب وبإعطاء الجنسية للخريجين من دور الرعاية، وأولئك الذين لا يحملون حتى الان أي إثبات للشخصية.

كما يطالبون بتأمين وظائف للعاطلين عن العمل منهم، وبفتح تحقيق في قضية وفاة فريد هاني اللويسي المتوفي بتاريخ 462007.

ويطالبون أيضا بأن يكون دور صندوق الأمان فعال بشكل جذري و يشمل جميع فئات الايتام وليس فقط من يحملون شهادة الثانوية العامة منهم، وبتوفير المساكن للشباب و البنات بعد سن الـ18، وبأن تكون هنالك رقابة من وزير التنمية و مديرة الاسرة فيما يتعلق بزواج فتيات مؤسسات الرعاية، نظرا لان الوزارة تقوم بتزويج فتيات لا تتجاوز اعمارهن سن الـ 15 و16.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير