2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

استقرار أسعار اللحوم المستوردة في السوق المحلي

استقرار أسعار اللحوم المستوردة في السوق المحلي
جو 24 : شهدت اسعار اللحوم المستوردة استقرارا في السوق المحلية، و ذلك لانخفاض الطلب وزيادة المعروض، حيث ان الكميات الموجودة في المسلخ كافية لسد حاجة السوق المحلية ومن مناشئ متعددة بحسب مدير دائرة المسالخ في امانة عمان الكبرى الدكتور مهدي العقرباوي.
وأضاف العقرباوي أن اسعار اللحوم تعتمد على العرض والطلب واسعارها في السوق المحلية مستقرة، حيث ان اسعار اللحوم المستوردة لم تشهد أي ارتفاعات خلال الفترة الماضية.
وبين ان اسعار اللحوم المستوردة في مسلخ عمان متفاوتة بحسب النوع والوزن، حيث بلغ سعر كيلو اللحم الاسترالي وارد دبي ، من 5.5 الى 5.60 دينار، ويتراوح سعر كيلو اللحم الروماني ذبح المسلخ من 7.20 الى 7.70 دينار، وبلغ كيلو اللحم السوداني من 6 الى 6.5 دينار.
من جانبه اكد مدير عام سامح مول ارشيد ربابعه ان اسعار اللحوم مستقرة ولا يوجد اية ارتفاعات تذكر عليها خلال الشهرين الماضيين، وذلك لوجود كميات كبيرة في السوق المحلي، مقارنة بالطلب المتدني خلال الفترة الماضية، الامر الذي ادى الى استقرارها.
وبين ان مجموعة سامح مول تعمل على مدار العام لتأمين افضل الاسعار و اعلى جودة وخاصة اللحوم المستوردة، حيث يوجد لدى المجموعة تعاقدات سنوية وبشكل مباشر لتفادي كثرة الحلقات، لايصالها للمستهلك مباشرة باقل الاسعار وبجودة عالية.
وتوقع ربابعة ان ترتفع اسعار اللحوم خلال الفترة القادمة بمناسبة الاعياد والتي يكثر فيها عادة زيادة الطلب على المواد الاساسية وخاصة اللحوم، الامر الذي سيساهم في ارتفاع اسعارها في السوق المحلي.
وقال صاحب ملحمة السيد أيمن المهداوي ان اسعار اللحوم المستوردة مستقرة واسعارها ضمن المعقول، مبينا ان تدني الطلب وتوفر الكميات في مسلخ عمان، ادى الى استقرار اسعارها في السوق المحلية، مشيرا ان اسعار اللحوم المستوردة تتفاوت بحسب العرض والطلب.
يشار إلى ان استهلاك الأردنيين من اللحوم البلدية يبلغ قرابة 16 ألف طن سنويا، و 36 ألف طن من اللحوم المستوردة الطازجة، و20 ألف طن من اللحوم المستوردة المجمدة.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news