jo24_banner
jo24_banner

انخفاض مبيعات المؤسسة المدنية خلال الأسبوع الأول من رمضان

انخفاض مبيعات المؤسسة المدنية خلال الأسبوع الأول من رمضان
جو 24 :

تراجعت مبيعات المؤسسة الاستهلاكية المدنية خلال الاسبوع الأول من شهر رمضان بنسبة 6.8 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


وبحسب الأرقام التي حصلت عليها “الغد”، فقد تراجعت مبيعات المؤسسة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان لتصل الى 2.05 مليون دينار مقارنة مع 2.2 مليون دينار الاسبوع الأول من شهر رمضان من العام الماضي.


وأرجع مدير عام المؤسسة عمر النعيرات انخفاض المبيعات الى تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين اضافة لانخفاض اسعار بعض السلع خصوصا الرمضانية منها عما كانت عليه خلال شهر رمضان من العام الماضي.


واكد النعيرات توفر جميع السلع في جميع الأسواق التابعة للمؤسسة بكميات تفوق احتياجات المواطنين خصوصا الرمضانية وبأسعار مستقرة.
واشار النعيرات الى اكثر السلع التي يقبل المواطنين على شرائها من اسواق المؤسسة هي مادة الدجاج المجمد والتي تباع بسعر (1,600) دينار للكيلو الواحد وبفارق سعري يصل الى نصف دينار عن السوق المحلي.


واشار النعيرات الى أن اسواق المؤسسة باشرت اخيرا باستبدال الكوبونات المصروفة للمستفيدين من صندوق الزكاة بمواد عينية غذائية.
وقال مدير عام المؤسسة عمر النعيرات إن القسائم المالية والتي يتم استبدالها بمواد عينية غذائية سارية المفعول.


وقال النعيرات “لا يجوز بأي حال من الأحوال شراء الكوبونات او استبدالها بمبالغ نقدية وأضاف إنه في حال ضبط أي موظف من داخل المؤسسة أو من خارجها يحاول شراء الكوبونات او استبدالها بالنقد من أصحابها فلن تتوانى ادارة المؤسسة عن تحويله/ تحويلهم بذلك الجرم الى هيئة مكافحة الفساد”.


واضاف النعيرات ان استبدال الكوبونات من أسواق المؤسسة ساري المفعول حتى نهاية العام، داعيا المواطنين الى عدم التهافت على اسواق المؤسسة في ظل توفير كميات كبير من السلع.
وقال النعيرات إن هدف المؤسسة ليس الربح بقدر ما هو توفير السلع للمواطنين، مشيرا إلى أن حصة المؤسسة في السوق المحلية لا تتجاوز 15 %.


وأكد أن المؤسسة ساهمت في إيجاد حالة من التوازن في السوق المحلية من خلال توفير السلع بأسعار مناسبة وتعدد البدائل والخيارات أمامه وعدم اقتصارها على منشأ معين للسلعة.
وقال إن المؤسسة وضمن خططها الاستراتيجية تعمل على فتح فروع لها وخصوصا في المناطق النائية إضافة إلى إيصال اللحوم المجمدة بواسطة سيارات مبردة الى هذه المناطق لتوفير هذه المادة بأسعار مناسبة للمواطنين.


وطالب النعيرات جميع المواطنين الذين يرتادون أسواق المؤسسة بمراجعة الإدارة بشكل مباشر في حال تعرضهم لأي مشاكل في أسواق المؤسسة للعمل على حلها بأسرع وقت.
ويبلغ عدد أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية قرابة 66 سوقا، موزعة في جميع أنحاء المملكة. الغد

تابعو الأردن 24 على google news