jo24_banner
jo24_banner

الفلاحات من ساحة النخيل: النظام الاردني ضرب رقما قياسيا في تزوير الارادة الشعبية "فيديو وصور"

الفلاحات من ساحة النخيل: النظام الاردني ضرب رقما قياسيا في تزوير الارادة الشعبية فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - بعد أدائهم صلاة العشاء والتراويح في ساحة النخيل، شارك المئات من انصار الحركة الاسلامية مساء الإثنين في الفعالية التي حملت عنوان سهرة اصلاحية تحت شعار "حب الأوطان من الإيمان".

المراقب العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين سالم الفلاحات قال في تصريح لـ jo24: "أن النظام الأردني ضرب رقما قياسيا في تزوير الإرادات الشعبية في انتخابات عديدة سواء البرلمانية منها والبلدية أو حتى الطلابية".

 

واضاف الفلاحات: "أن الازمة في الأردن هي أزمة حكم وأزمة ثقة، مشيرا الى ان التجربة الشعبية مع نظام الحكم خلال سنوات عدة اثبتت عدم جدية النظام في الاصلاح السياسي، حيث لم يحصد الشارع من الحكومات المتعاقبة سوى الوعود التسويفية".

 

وتابع الفلاحات: "سمعنا الحديث الذي يدور حول الحرية مرارا وأن سقفها هو السماء ولكننا نجد ان الحرية انخفضت الى سطح الأرض".

 

وأكد الفلاحات: "أن المشكلة في بنية النظام نفسه وفي الدستور الذي هو بحاجة الى تعديل مواده وخصوصا "34، 35، 36" التي تحرم المواطن من حقه الذي كفلته مواثيق الأمم الدولية وكفله الاسلام قبل 1500 عام، حيث أصبح مصير الشعب بيد شخص او مجموعة اشخاص".

 

واشار الفلاحات الى: "أننا نرى رأس النظام يمارس دور وزير الصحة ووزير المياه والتربية والتنمية بمعنى ان جميع مفاصل الحكم في مشكلة".

 

وحول خلاف الحركة مع الحكومة قال الفلاحات: "أن الأزمة لا تدور بين الأحزاب والحكومة بل تتعلق بالشعب الأردني بكافة أطيافه، حيث أن الحركة والشعب الأردني أجمعوا على ضرورة حدوث اصلاحات حقيقية وجوهرية".

 

من جانبه تحدث أمين سرّ المكتب التنفيذي والمكتب الإعلامي السابق جميل أبو بكر في كلمته التي ألقاها باسم الحركة الاسلامية عن الاصلاح في الاردن وعوائقه .

لافتا الى أن أهم عوائق الاصلاح في الاردن هو قانون الانتخاب الذي سينتج مجلس نواب مطابق للمجلس السادس عشر.

وقال ابو بكر "أن النظام يحاول ان يلتف على مطالبنا كانه يستخدم قطارة لمعالجة الفساد".
وطالب برفع القبضة الأمنية عن الحريات العامة".

 

واشار إلى: "أن الأردنيين مصرون على مقاطعة الانتخابات البرلمانية" داعياً الأحرار إلى أن يقفوا موقفا واحد تحت شعار "لا للانخابات المزورة".

 

وهاجم ابو بكر السفير الأمريكي بقوله "ان الأردن أتم اصلاحاته"، معتبرا ان شهادته مزورة و تدخل في الشؤون الخاصة.

 

وحول اجتماعات الحكومة مع أحزاب المعارضة، قال أبو بكر في تصريح لـ jo24: "إن الحكومة تحاول جاهدة حشد الشارع الأردني للمشاركة في الانتخابات وانجاحها دون المضي في الإصلاح أو إحداث تغييرات حقيقية، لكنها تدرك في ذات الوقت حجم المقاطعة الحقيقي والتي ستزداد في الأيام القادمة إن لم يكن هناك تعديلات واجراءات جديدة تحقق مزيدا من الاصلاح لتقنع الحركة الإسلامية والقوى السياسية والشعبية التي اعلنت مقاطعتها".

 

امين سر المكتب التنفيذي الحالي محمد عقل قال في تصريح لـ jo24: "أن الحركة الاسلامية والقوى الفاعلة في الأردن أكدت على مقاطعة الانتخابات البرلمانية ما دامت المطالب التي يطالب بها الشارع الأردني لم تتحقق بعد، وهي مطالب مشروعة تقع في صلب حقوق المواطن الأردني وتتعلق بتعديلات دستورية ووجود قانون انتخاب يقوم على المناصفة بين القائمة النسبية و بقية الدوائر".

وأضاف عقل: "نحن لانرفض الحوار مع أي مكوّن من مكوّنات الوطن، إلا أن الحكومة هي من أغلق باب الحوار منذ ان تشكلت، حيث أنها رفعت شعار الابتعاد عن الهئيات الشعبية وروح الشعب الاردني، ورفعت شعار رفض مطالب الشعب الاردني، وتمسكت بقانون الصوت الواحد، وعبّرت عن رفضها لأي تعديلات دستورية، ليصبح الحوار معها بلا جدوى بل مضيعة للوقت".

 

كما تضمنت الفعالية عرض "بانوراما" مصورة حول الربيع العربي والمطالب التي طرحها شعوب تلك الدول، وخرج حكامها مستخفين بتلك المطالب قبل أن تخضعهم شعوبهم لها، بالإضافة لفقرات اخرى متنوعة،رفع المشاركون فيها شعارات مطالبة بالاصلاح واخرى منددة بالسكوت على ملفات الفساد التي اغلقت دون ان يعاقب المتورطون في تلك القضايا.

وصدحت حناجر المشاركين بهتافات منها:

سمعلي المخابرات ما بدنا ترقيعات
بدنا قانون اتنتخاب يرضي الشيب والشباب
سمعلي المخابرات قاطعنا الانتخابات
اسممع ياساكن رغدان صوت الحر من عمان
بدك تصلح النظام يا (...)
راجعين ع الدوار ..راجعين ع الدوار .. ونخليها شعلة نار .. تحرق كل فاسد غدار
الله اكبر ع الظالم .. الله اكبر ع الفاسد




..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير