jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تتلف (4) طن لحوم.. واغلاق مستودعات "أسواق الجملة" في المقابلين

الأمانة تتلف (4) طن لحوم.. واغلاق مستودعات أسواق الجملة في المقابلين
جو 24 :

أسفرت جهود فرق الرقابة الصحية التابعة لأمانة عمان الكبرى في التفتيش والرقابة على المؤسسات الغذائية اليوم عن إغلاق أحد مستودعات التبريد التابعة لأحد المولات الكبيرة في جنوب عمان بعد ضبط كميات كبيرة من مجمدات اللحوم المختلفة ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

وقالت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة الدكتورة ميرفت مهيرات أن قرار الإغلاق اتخذ بعد تفقد فرق الأمانة الرقابية لمستودع التبريد التابع للمول حيث وجدت مخالفات وتجاوزات صحية حرجة، وتم ضبط أربعة أطنان من اللحوم المجمدة من مختلف الانواع ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأوضحت مهيرات أنه جرى إتلاف حوالي " 1" طن ميدانياً فيما جرى التحفظ على "3 "أطنان أخرى ليتم إتلافها في مكب الغباوي.

وفي ذات السياق أغلقت الأمانة محل معجنات كما أوقفت مخبزاً عن العمل في منطقة العبدلي، بالإضافة إلى توجيه أربع مخالفات لمحلات في منطقة المحطة .

وجددت مهيرات التأكيد على استمرار الحملة التي تنفذها الأمانة بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات العلاقة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في رمضان مشيرة إلى أن صحة المواطن خط أحمر لا تهاون فيه.

وكانت الأمانة نفذت الكثير من الإغلاقات لمحلات ومطاعم ومخابز وكفتيريات منذ بداية الشهر الفضيل افقتقدت إلى الاشتراطات الصحية السليمة فيما يتعلق بسلامة الأغذية وتداولها.

يشار إلى أن الجولات التفتيشية مستمرة طوال اليوم على ثلاث فترات: الأولى تبدأ من التاسعة والنصف صباحا ولغاية الثالثة بعد الظهر ، والثانية من الواحدة ظهرا ولغاية السابعة مساءً والثالثة بعد الإفطار وحتى منتصف الليل.

وعلمت jo24 أن المول الذي اغلقت مستودعاته هو "اسواق الجملة" في المقابلين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير