2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

5 أطعمة للحفاظ على صحة عيونك

5 أطعمة للحفاظ على صحة عيونك
جو 24 : طوال النهار تحدقين في هاتفك الذكي، كمبيوترتك الشخصي، وبالطبع التلفزيون، كل هذا التحديق يمكن أن يضر ببصرك. تأكدي من إضافة هذه الأطعمة في نظامك الغذائي لتحسين قوة بصرك وحماية عيونك.

السبانخ : غنية بفيتامين ج، والبيتا كاروتين، وكميات كبيرة من اللوتين وزياكسانثين، تحتوي السبانخ على عناصر غذائية تمتص 40-90 بالمائة من كثافة الضوء الأزرق، ونتيجة لذلك، تعمل كواقي من أشعة الشمس الضارة لعيونك. يمكنك تناولها مطبوخة أو مسلوقة أو مفرومة مع عجة البيض .

الجزر: غني بالبيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من خطر الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، والجزر هو من أكثر الخضار الموصى بها لتحسين بصرك. يمكن تناولها كجزء من سلطة الخضراء أو كمقرمشات طازجة.

البيض : وفقا للخبراء، يعتبر صفار البيض مصدر رئيس للوتين وزياكسانثين وكذلك الزنك ، الذي يساعد أيضا على تقليل خطر الاصابة بالضمور البقعي الخاص بك.

اللوز: تشير الأبحاث إلى أن اللوز غني بفيتامين E، مما يؤدي إلى إبطاء الضمور البقعي. ويقال إن حفنة من اللوز توفر ما يقارب من نصف الجرعة اليومية من فيتامين E.

البطاطا الحلوة : تحتوي على البيتا كاروتين، والبطاطا الحلوة تساعد على تعزيز الرؤية الصحية وتساعد أيضا العيون على التكيف مع المستويات المنخفضة من الضوء في الليل، وفقا للدراسات .
تابعو الأردن 24 على google news