jo24_banner
jo24_banner

المنتج حجاوي يطالب بتأسيس مجلس أعلى للدراما الأردنية

المنتج حجاوي يطالب بتأسيس مجلس أعلى للدراما الأردنية
جو 24 :

طالب المنتج الأردني عصام حجاوي بتشكيل مجلس أعلى للدراما الأردنية باعتباره عاملا رئيسيا في حل مشكلة الإنتاج الدرامي المحلي .


وقال حجاوي انه منذ أن توقفت عجلة الدراما الأردنية وتخلي القطاع العام والخاص عن تقديم مبادرات إنتاجية تليق بمنجز الدراما الأردنية ظهرت دراما أردنية متواضعة عكست صورة سلبية عن الدراما الأردنية في الداخل والخارج .


وأضاف انه كانت هناك محاولات من القطاع الخاص لإنتاج دراما أردنية جيدة فنجحت حينا وأخفقت حينا ثم توقفت وذلك لعدم وجود سوق فعلي لها حيث غيابها أدى إلى بروز الدراما السورية بقوة مثلما فرضت الدراما الخليجية نفسها على موطنها الأصلي، وظلت الدراما المصرية في الطليعة وذلك من خلال استقطابها لنجوم سوريين وأردنيين مما أضاف لها قوة واستمرارية وقدرة على المنافسة .


ورأى حجاوي في مقترحات إيجاد حلول لمعاناة الفنانين الأردنيين التي امتدت لعقدين من الزمان فرصة من اجل الوصول الى حلول منطقية وواقعية ترضى عنها أطراف القضية: الحكومة ونقابة الفنانين بغية إيجاد حل دائم وليس مؤقتا.


واعتبر إن الحل الأنجع بما يخص الدراما الأردنية يكمن في إنشاء مجلس أعلى للدراما الأردنية برأس مال عشرة ملايين دينار، على أن يتكون أعضاؤه من أصحاب الخبرة والكفاءة والنزاهة وتكون مهمته إنتاج مسلسلات أردنية متميزة ويشرف على الإنتاج بدءا من كتابة النص حتى تسويق المسلسل لدى محطات التلفزة العربية.


وخلص المنتج حجاوي انه على ثقة تامة بأن الدراما الأردنية سيكون لها مكان جيد في السوق العربي لافتا إلى إن عجلة الدراما الأردنية ستعود بالدوران وسيأخذ المنتج المحلي في الإستثمار في هذا القطاع بجرأة وسيدفع باتجاه عودة المنتج العربي راغبا في الاستثمار بالدراما الأردنية دون استحياء أو تردد.  الراي

تابعو الأردن 24 على google news