jo24_banner
jo24_banner

زيادة محيط الخصر قد يعرض الإنسان لمشاكل صحية عديدة

زيادة محيط الخصر قد يعرض الإنسان لمشاكل صحية عديدة
جو 24 :

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة كورنيل بالولايات المتحدة الأمريكية عن نتائج جديدة وخطيرة بشأن الرجال الذين يمتلكون خصرا كبيرا ويعانون من زيادة فى محيطه عن الحد الطبيعى.

وأشارت الدراسة أن الرجال الذين يمتلكون خصورا كبيرة الحجم معرضون بشكل أكبر للإصابة بمشاكل صحية عديدة واضطرابات فى الجهاز البولى مقارنة بالأشخاص أصحاب الخصور الصغيرة، لافتة إلى أن الرجال الذين يبلغ محيط خصرهم أكبر من ١٠٠ سم معرضون لحدوث مشاكل في التبول بمقدار ثلاثة أضعاف أكبر مقارنة بالأشخاص الذين يملكون محيطا للخصر أقل من ٩٠ سم.

وتابعت الدراسة أن حاجة الأشخاص الذين يملكون خصورا كبيرة للتبول زادت بشكل كبير، حيث بلغت عدد مرات التبول فى اليوم الواحد أكثر من ٨ مرات بالنسبة ل٣٩% من الرجال المشاركين في الدراسة.

وجاءت هذه النتائج في دراسة حديثة نشرت بدورية "BJU International"، وذلك بالعدد الصادر فى الأول من شهر أغسطس الجارى، وشملت الدراسة ٤٠٩ رجال تتراوح أعمارهم مابين ٤٠ و٩١ عاما.

وأضافت الدراسة أن زيادة محيط خصر الرجال ارتبط بالإصابة بعدد كبير من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ومرض السكر من النوع الثانى، بالإضافة إلى حدوث مشاكل فى انتصاب العضو الذكرى وعملية القذف. اليوم السابع

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير