jo24_banner
jo24_banner

دورة جـــديــدة لـ «صنــدوق الأردن للأفـــــلام»

دورة جـــديــدة لـ «صنــدوق الأردن للأفـــــلام»
جو 24 :

أطلق صندوق الأردن للأفلام دورته السنوية الثانية داعياً صنّاع الأفلام إلى التقدم بطلبات الدعم لمشاريعهم السينمائية الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة.

وكانت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام قد بادرت إلى اطلاق صندوق الأردن للأفلام العام الماضي بهدف تطوير صناعة أفلام مستقلة وخلق فرص عمل جديدة في مجال صناعة الأفلام، خصوصاً في الأردن. يُمنح الدعم المالي للمشاريع وفقاً لمعايير مهنية وواضحة. حّددت الدعوة الموجهة لصنّاع الأفلام فترة استقبال الطلبات بالأول من آب وحتى الخامس عشر من تشرين الأول 2012. وتوضح الإرشادات المتوفرة على صفحة الصندوق الالكترونية أن التقييم واختيار المشاريع الفائزة بالمنح سيأخذ بالاعتبار ميزات العمل الإبداعية ‌وإمكانية تسويق الفيلم بالإضافة لمؤهلات وقدرات صناع الفيلم.

وقال جورج داود، مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، إن صندوق الأردن للأفلام قد رصد ميزانية مقدارها خمسمائة ألف (500,000) دينار لمنح هذا العام في الفئات والمراحل المختلفة. وأضاف أن الصندوق خلال دورته الأولى العام الماضي قدّم الدعم لخمسة عشر مشروعا، مشيرا إلى أن عملية اختيار المشاريع الفائزة تتم من خلال لجان تحكيم متخصصة ومستقلة تباشر دراسة الطلبات فور انتهاء مهلة التقديم، وصولاً إلى إعلان النتائج في 18 كانون الأول. وخلص قائلاً: «نحن على ثقة بأن هذا الصندوق سيعزز صناعة الأفلام الأردنية والعربية وسيسهم في نقل قصصنا إلى العالم». الدستور

تابعو الأردن 24 على google news