jo24_banner
jo24_banner

الكرك: "نعم للإصلاح الشامل لا لقانون الصوت الواحد "

الكرك: نعم للإصلاح الشامل لا لقانون الصوت الواحد
جو 24 :

نظم حراك الكرك مساء الاثنيين اعتصاما أمام مبنى المحافظة في الكرك دعا إليه الملتقى الوطني للنقابات المهنية والأحزاب السياسية والفعاليات الشعبية في محافظة الكرك للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين ورفضا لقانون الصوت الواحد.


وشارك في الاعتصام المئات من الشخصيات النقابية والحزبية من مختلف التيارات السياسية وشارك أيضا ناشطو الحراك الشبابي والشعبي وشخصيات مستقلة عديدة.


وجاء الاعتصام ضمن سلسلة الفعاليات التي تعم البلاد والرافضة للتدخلات الخارجية والتي تمثل إنتهاكا للسيادة الأردنية، وهو ما اعتبره المشاركون ضغطا خارجيا غير مقبول على الدولة الأردنية.


ورفعت بالاعتصام الأعلام الأردنية واليافطات التي ترفض القرارات الحكومية الأخيرة ومن بينها قانون الانتخابات وقرارات رفع الأسعار للمواد الغذائية والمحروقات .


وأشار بيان القي في نهاية الاعتصام إلى أن القرارات الرسمية الأخيرة وخاصة بما يتعلق بقانون الانتخاب وبعض الملفات الوطنية الأخرى ، والتدخل السافر لبعض السفراء الأجانب وخصوصا السفير الأمريكي يظهر حقيقة التدخل الأجنبي بالقرارات الوطنية ويكشف عن الوجه الحقيقي للعقلية الرسمية بالتعامل مع حقوق المواطنين الأردنيين ، من خلال التنسيق الوثيق مع القوى والدوائر الاستخباراتية الغربية.


وأكد البيان أن الخروج بمسيرات واعتصامات تحت شعار واحد ، هو تعبير شعبي عن رفض التدخل الخارجي والرضوخ الرسمي للاملاءات الخارجية الغربية.


وحذر البيان من مغبة استمرار الحكومة في سياساتها الحالية ودعا كل القوى الحية للتكاتف من اجل إلغاء قانون الصوت الواحد والمطالبة بتعديلات دستوريه جذريه تعيد السلطة للشعب وقال البيان أن رفض هذا القانون هو واجب على كل أردني وان من لا يشارك في رفض هذا القانون سيكون شريكاً في هذه الجريمة

ولفت البيان إلى انه ظهر في الآونة الأخيرة وبشكل واضح حجم ومدى الخراب الذي أحدثته السياسات الرسمية من خلال الحكومات المتعاقبة والقرارات الرسمية الرعناء المتخلفة .في بنية الدولة والمجتمع ، فقد عملت تلك السياسات على إغراق الوطن في حالة التوتر والاضطراب السياسي والعنف متعدد الإشكال اكبر وإغراق الوطن بأكبر مديونية عرفتها دولة بحجم الأردن لم تؤد إلى انجاز وطني يذكر .

وهتف المشاركون في المسيرة

أمريكا هيه هيه .. أمريكا رأس الحية
لا سفارة صهيونيه على ارض أردنيه
لا لقانون الصوت الواحد.. ولا لمن اقّره
اكتب كلمه صريحة الصوت الواحد فضيحة
فايز لا يخلف عليك .. قانونك مردود عليك


وتاليا نص البيان الذي القي في الفعالية:

بيان صادر عن الملتقى الوطني للنقابات المهنية والأحزاب السياسية والفعاليات الشعبية في محافظة الكرك .
يا جماهير شعبنا الأردني الأبي......
بعد مضي أكثر من عام ونصف على انطلاقة الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح الشامل والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد والفاسدين فإن التحالف الحاكم مستمر في تجاهل مطالب الشعب الإصلاحية والالتفاف عليها لا بل ما انفك ينقلب حتى على الإصلاحات الشكلية التي يدعي انه أنجزها ومنها مخرجات لجنة الحوار الوطني والتعديلات الدستورية ليؤكد ذلك على عدم جدية النظام في الإصلاح ومحاربة الفساد .
يا أبناء شعبنا الأردني الأبي.......
إننا نرى إن الإصلاح الحقيقي هو أن يمتلك الشعب الأردني سلطته وسيادته من خلال إجراء تعديلات دستورية عميقة تضمن تداول السلطة والفصل بين السلطات وتلازم السلطة والمسؤولية وان الشعب مصدر السلطات .
كما نرى أن الإصلاح الحقيقي هو بتغيير النهج السياسي العظيم الذي أفقر الدولة ورهن إرادتها سياسيا واقتصادياً لقوى معادية وعدم الارتهان للاملاءات الخارجية
وكذلك بتشريع قانون انتخاب توافقي تقره قوى الشعب الحية يضمن صحة التمثيل وتطوير الحياة السياسية لأن القانون الذي أُقر مؤخراً يتجاهل الإرادة الشعبية ودعوات الإصلاح ويلبي مصالح القوى الفاسدة المتكالبة على السلطة .
وان عدم إصلاحات دستورية وسياسية واقتصادية وتغيير قانون الانتخاب المقر يجعل من مقاطعة الانتخابات أمراً حتمياً .
مما يؤدي إلى تصعيداً شعبياً واسعا غير محمود العواقب والنتائج ,وكما نرى أن الإصلاح الحقيقي هو بإعادة مقدرات الشعب والتي جر بيعها وخصخصتها تبعاً لتوجيهات ونصائح المؤسسات الدولية والتي جرت من خلال ممارسة عمليات فساد ممنهجة تخدم النظام وتحالفه الحاكم .
وعليه فإن رفضكم للواقع لا يستقيم مع السكوت على الباطل بل نرفض الباطل وندمغه بكلمة الحق وألا تفعلوا فإنكم تساهمون في التدمير الممنهج للوطن .
عاش الأردن خاليا من الفاسدين والمفسدين الناهبين لمقدراته .
عاش شعبة الأردن مصمماً على اقتلاع الفاسد ومن يرعاهم.

الملتقى الوطني للنقابات المهنية والأحزاب السياسية والفعاليات الشعبية في محافظة الكرك

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير