2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قراءة تقرير الموازنة تحت قبة البرلمان

قراءة تقرير الموازنة تحت قبة البرلمان
جو 24 : تلت مقررة اللجنة المالية النيابية، النائب فاطمة أبو عبطة، خلال جلسة النواب الصباحية اليوم تقرير وتوصيات اللجنة حول مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات المستقلة الحكومية لسنة 2015.

وكانت اللجنة اجتمعت مع الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة وعقدت 65 اجتماعا على مدار شهرين و12 يوما، وقدمت 36 توصية.

وسجلت مخالفة واحدة حول الموازنة للنائب محمد الرياطي لتضمين الحكومة موازنات الوحدات الحكومية/ شركة الكهرباء الوطنية قرار رفع اسعار الكهرباء.

واوصت اللجنة بتخصيص صندوق حساب طوارئ في البنك المركزي بقيمة (100) مليون دينار للظروف الطارئ والاستثنائية ، لاحتياجات الجيش والاجهزة الامنية ، على ان يخصص من الفرق الناتج عن حصيلة جانبي الايرادات والعوائد، وأوصت على العمل على تخفيض خسائر شركة الكهرباء الوطنية بمقدار (276,5) مليون دينار لتصبح صافي خسائر شركة الكهرباء (503,5) مليون دينار بدلا من المقدر البالغ (780) مليون دينار.

واوصت اللحنة بالسعي لدى الدول والجهات المقرضة لإلغاء جزء من ديون الاردن لقاء الاعباء المترتبة على المملكة كاللاجئين السوريين والحرب على الارهاب والدور الحيوي التي تقوم به المملكة في مساندة الجهود الدولية لإرساء الامن والسلم، والاستقرار السياسي في الاقليم.

وأقر مجلس النواب بناء على مطلب رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة أن يمنح للنائب العضو في الكتل النيابية مدة 10 دقائق اثناء مناقشة الموازنة اعتبارا من يوم الأحد القادم.

كما أقر المجلس أن يمنح للنائب المستقل 15 دقيقة، و20 دقيقة للكتل النيباية، و 25 دقيقة للائتلاف النيابي.
تابعو الأردن 24 على google news