2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عويس: مدارس الملك عبد الله للتميز في اربد وضعها مزري.. والذنيبات يرد

عويس: مدارس الملك عبد الله للتميز في اربد وضعها مزري.. والذنيبات يرد
جو 24 : محرر الشؤون البرلمانية- وقال النائب حسن عبيدات في الجلسة التي عقدها المجلس مساء الثلاثاء تحت بند ما يستجد من أعمال، أن الأردن يواجه في هذه المرحلة أزمة عامة، مروراً بظاهرة داعش والحلف الدولي الذي تشكل لمحاربتها، ولفت ان المنطقة تمر بأزمة غير مسبوقة، ويتعرض الأردن كغيره الى تهديد لاستقراره وامنه ويتبلور التهديد بظهور التنظيمات المسلحة في الدول المجاورة.

وقال إن داعش هي مخطط صهيوني بهدف قيام الدولة اليهودية العنصرية، وأن ما يجري في المنطقة من صراع، يهدف للهيمنة على مقدرات الأمة واستعمارها من جديد.

من جهته قال النائب سمير عويس أتمنى من رئيس الوزراء الإجابة في حال وجود قرار من الحكومة لمنع النواب من زيارة الدوائر والمؤسسات الحكومية، وقال إن هناك أربع مدارس "مدارس الملك عبد الله للتميز" في اربد انشأت لنشر قيم الإسلام، لكن تبين أن وضعها مزري.

من جهته رد وزير الأوقاف هايل داوود أن المدارس الشرعية الأربعة الموجودة في عمان والسلط والكرك واربد، وجرت عملية اعادة تقييم لها بالتنسيق مع وزير التربية، وكانت النتيجة أن هذه المدارس لا تؤدي الرسائل التي انشت من أجلها، وهناك الآن لجنة لإعادة النظر بهذه المدارس.

وقال وزير التربية محمد ذنيبات: لا يوجد أي تعليمات عن أي مديرية تربية وتعليم بعدم استقبال أي نائب، وبخصوص مدارس الملك عبد الله للتميز أنشأت بفلسفة خاصة، وقريبا سنرى التغيير الإيجابي فيها.

من جهته قال النائب موسى الخلايلة إن الالاف من المواطنين راجعوه الذين عطلت الحكومة تفويض أراضي لهم، مثلما أشار لمراجعته من قبل مواطنين بخصوص تخصيص مبالغ لإقامة مركز صحي في منطقة أم رمانة، ولم تنفذ حتى الآن.

وقال النائب أحمد الجالوي إن مستشفى الأمير حمزة يعاني من مشاكل فنية وادارية وحاجته للتوسعة والتوظيف في الكادر الإداري والطبي، وقبل أيام هاتفه أحد المواطنين الساعة 12 والنصف ليلاً يطلب المساعدة لإسعاف مريضة لا يوجد لها سرير في العناية المركزة، وقد توفت المرأة بعد تقصير من الطبيب والمناوب الإداري، مطالبا بتشكيل لجنة للتحقيق بذلك.
تابعو الأردن 24 على google news