jo24_banner
jo24_banner

خليل الحاج.. عودة ميمونة

خليل الحاج.. عودة ميمونة
جو 24 : لم يكن غريبا أو مفاجئا اختيار الهيئة الادارية الجديدة لنقابة تجار المواد الغذائية بالاجماع، الثلاثاء، خليل الحاج توفيق، نقيبا لتجار المواد الغذائية؛ فالرجل معروف بمدى التزامه وعطائه ووطنيته، كما أنه جُرّب في ذلك الموقع سابقا.

خلال الأعوام القليلة الماضية، فضّل الحاج الابتعاد عن مواقع المسؤولية المختلفة، بعد أن سجّل نجاحات لافتة في نقابة تجار الأغذية، لم يكن سيفا للتجار في وجه المواطنين، بل إن اتساع مدى رؤيته ووطنيته كانت دائما تقوده إلى مواجهة الحكومات ومنع تعديها على التجار بما يضمن عدم تأثر التاجر وبالتالي المواطن، وهو صاحب التصريح الشهير: "إذا كان هنالك من خصومة فهي مع الحكومة وليس المستهلك، فالمستهلك والتاجر في خندق واحد".

ربما كان الحاج واحدا من أكثر رؤساء نقابات وجمعيات أصحاب العمل شهرة، ليس لشيء إلا لمواقفه الوطنية المشهودة وحسن تعاطيه مع وسائل الإعلام التي لم تعتد منه التصريحات البروتوكولية والحريصة على علاقته الشخصية بالحكومات، إضافة لسدادة الرأي وحسن المنطق والتصوّر الذي يتمتع به الرجل.

يمكننا القول أن الحاج أحسن صنعا عندما قرر العودة للعمل العام بشكل رسمي، خاصة في ظل هذه الفترة التي يحتاج فيها الوطن خبرة أبنائه المخلصين جميعا.. أهلا بعودتك وجعلها عودة ميمونة..
تابعو الأردن 24 على google news