jo24_banner
jo24_banner

الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد زعيتر.. نواب: نشعر بشديد الخجل

الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد زعيتر.. نواب: نشعر بشديد الخجل
جو 24 : أمل غباين- يصادف يوم الثلاثاء المقبل الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد القاضي رائد زعيتر على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي اثناء عبوره جسر الملك حسين في طريقه الى نابلس.

وعلى الرغم من مرور عام على استشهاد زعيتر الا ان الحكومة الاردنية لم تتخذ موقفا جادا حيال قضية مقتله ولم تتضح بعد مجريات التحقيق المشترك بين الاردن و"اسرائيل".

واكد نواب في تصريحات لـjo24 ان مرور عام على استشهاد زعيتر دون اتخاذ اي موقف رسمي واضح يدعو الى الخجل ويؤكد ان "اسرائيل " تدرك تماما ان دم الشعب الاردني لدى حكومته لا قيمة له

السنيد: مراوغة وضبابية معتادة

وقال النائب على سنيد أن طول امد التحقيق في القضية يؤكد على سياسية المرواغة والضبابية التي تنتهجها الحكومة فيما يتعلق بالسيادة خاصة ان الخصم هو الكيان الصهيوني المحتل.

وتابع السنيد بالقول إن "الحكومة الاردنية تسلم بالمطلق للكيان الصهيوني، ومنذ معاهدة وادي عربة لم يلتزم هذا الكيان بل تجاوزت جرائمه حيال الشعب الفلسطيني والاردني على حد سواء"، مضيفا انه "وعوضا عن اتخاذ موقف حاسم تجاه جرائم الكيان الصهيوني تقوم الحكومة بتعميق العلاقات ورفع وتيرة التعاون معه حيث قامت برهن اقتصادنا بيده من خلال توقيع اتفاقية ناقل البحرين واستيراد الغاز ليضاف دم الشهيد زعيتر الى قائمة الاهدار في الكرامة التي تسجل بحق الحكومة".

وشدد على ان حكومة الاردن قاصرة في محاسبة الكيان الصهيوني وحماية دماء وكرامة ابناء الشعب وهذا ما يدفع الاخير بالتمادي.

الشوبكي: الحكومة تكيل بمكيالين

اما النائب عساف الشوبكي اكد وجود تقصير في متابعة قضية الشهيد زعيتر مشيرا الى انه لغاية اليوم لم يحصل على رد من الحكومة حيال سؤال وجهه بهذا الخصوص مضيفا ان الحكومة تكيل بمكالين تجاه قضايا مواطنيها.

وتابع "لا نعلم كيف تلتزم الحكومة الصمت تجاه قتل احد ابنائها بد بارد ولا تحرك ساكنا.. أليس هذا تقصيرا فاضحا ومحاباة للعدو االصهيوني.. أليس موقفنا هزيل وخانع وذليل؟" مطالبا الحكومة بالكشف عن مجريات التحقيق واتخاذ موقف حازم.

الفايز: خجل شديد

من ناحيتها عبرت النائب هند الفايز عن شديد خجلها من مرور عام على استشهاد زعيتر دون اتخاذ موقف حازم من قبل الحكومة تجاه مقتله بدم بارد.

وقالت الفايز: "لو كانت مجريات الامور بالعكس لقامت اسرائيل وما قعدت، إن الدم العربي ليس برخيص، هذه مسؤولية الحكومة التي ما زالت تضللنا حول مجريات التحقيق" مشيرة الى انها ستقدم طلبا لرئيس مجلس النواب لاستدعاء رئيس الوزراء والاستفسار منه الى اين وصلت نتائج التحقيق.

قشوع: "القضايا الجنائية" تأخذ وقتا طويلا

أما النائب حازم قشوع فله وجه نظر مغايرة حيث بين ان اللجنة المكلفة بالتحقيق في قضية الشهيد زعيتر ما زالت تتابع التحقيق وان جل عملها محاط بالسرية مشيرا الى ان "القضايا الجنائية" تأخذ وقتا طويلا في عملها.

وأضاف ان مجرد اعتذار رئيس الوزراء "الاسرائيلي" عن الحادثة يعتبر اعترافا من قبل "اسرائيل" وانها تتحمل تداعيات مسؤولية الجريمة.
تابعو الأردن 24 على google news