jo24_banner
jo24_banner

المعارضة السورية تؤكد انشقاق نائب قائد شرطة حمص ووصوله الأردن

المعارضة السورية تؤكد انشقاق نائب قائد شرطة حمص ووصوله الأردن
جو 24 :

أكد مصدر من المعارضة السورية لوكالة الأنباء العالمية "رويترز"، اليوم الأحد، انشقاق نائب قائد شرطة محافظة حمص بوسط سورية، العميد إبراهيم الجباوي، ووتوجهه إلى الأردن، وهو ما كانت "الغد" أكدته في عددها الصادر اليوم.

وسيعلن الجباوي انشقاقه عبر قناة العربية التلفزيونية الفضائية في وقت لاحق اليوم، وهو من محافظة درعا مهد الانتفاضة الشعبية التي اندلعت ضد الأسد قبل 17 شهرا وامتدت إلى باقي أجزاء البلاد.

وكان مصدر أمني أكد لـ"الغد" وصول العميد الجباوي للحدود الأردنية بعد انشقاقه عن النظام السوري، مؤكدا أن الجيش الأردني يقوم يوميا بنقل المئات من اللاجئين السوريين إلى مخيم الزعتري منهم ضباط منشقون عن الجيش السوري .

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن دخول اللاجئين السوريين إلى الأردن بات شبه يومي، حيث يقوم الجيش السوري بإطلاق النار عليهم، فيما يقوم الجيش الأردني بإطلاق النار في الهواء لتأمين وصولهم إلى الحدود بسلام خصوصا أن اللاجئين يكونون قد وصلوا للمنطقة المشتركة ما بين البلدين.

إلى ذلك، اجتاز فجر أمس قرابة 420 لاجئا الشيك الحدودي إلى الأردن، حيث نقلتهم قوات الجيش الأردني إلى مراكز إيواء في مدينة الرمثا المتاخمة للحدود الأردنية - السورية، تمهيدا لنقلهم إلى مخيم الزعتري في المفرق.


(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير