2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير الصحة يغيب عن مناقشات قانون نقابة الأطباء.. والدغمي: يجب دفن الجامعة العربية

وزير الصحة يغيب عن مناقشات قانون نقابة الأطباء.. والدغمي: يجب دفن الجامعة العربية
جو 24 : محرر الشؤون البرلمانية- استهجن نواب غياب وزير الصحة علي حياصات عن جلسة النواب اليوم الثلاثاء والتي باشر المجلس فيها بمناقشة القانون المعدل لقانون الأطباء.

وقال النائب عدنان العجارمة: إن وزير الصحة غائب الجلسة، ونفهم أن الوزراء غير المسؤولين عن القانون يغيبون أحيانا ، لكن أستهجن الأمر، وتساءل "هل هو نهج حكومي لتقزيم المجلس".

من جهته رد رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة، "عن لم ترغب الحكومة أو لم يكن لديها رد وتعديل على القانون، فالقانون ملك لمجلس النواب ويعدل عليه ما يشاء.

وقال النائب محمود الخرابشة : إن حضور الحكومة من عدمه واحد، ومن الأفضل "ما تحضر والقانون ملك للمجلس".

وقال النائب خالد البكار: ماذا لو اقر النواب اليوم مناقشة القانون، أين الحكومة ووزير الدولة للتشريعات ووزير الصحة.

وخلال الجلسة وجه النائب مجحم الصقور انتقادات لطريقة إدارة جلسات النواب، فيما طالب النائب عبد الكريم الدغمي بدفن الجامعة العربية، معتبراً أنها فقدت قيمتها نهائيا وفقدت شرعيتها فالدول العربية المستباحة من قبل الاستعمار والصهيونية أشبعت شعبنا العربي قتلاً في العراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان ومصر، ، وفي كل مكان من الوطن العربي، والجامعة العربية ليس لها اي دور، فدفنها أولى من بقائها.

وجاء حديث الدغمي بعد مداخلة لرئيس لجنة الحريات النيابية النائب خير الدين هاكوز وتحدث فيها عن مرور ذكرى أحياء اليوم العربي لحقوق الأنسان أمس والذي أقر من الامانة العامة لجامعة الدول العربية عام 2010 بتوجيه من اللجنة العربية الدائمة لحقوق الأنسان والتي وقع عليها 93 منظمة عربة حقوقية وأكثر من 600 ناشط حقوقي لترسيخ مفاهيم ومبادئ حقوق الأنسان، ومنع انتشار تيارات العنصرية والكراهية والعنف والإرهاب، والذي تشهده مجتمعات عربية وعالمية، وأشار أن جامعة الدول العربية اختارت عنون "حرية الرأي والتعبير حق مسؤولية".
تابعو الأردن 24 على google news