2024-07-10 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقابات العمالية المستقلة تستغرب عدم عرض قانون الضمان على (الاستثنائية)

النقابات العمالية المستقلة تستغرب عدم عرض قانون الضمان على (الاستثنائية)
جو 24 :

اعرب اتحاد النقابات العمالية المستقلة عن دهشته من عدم ادراج القانون المؤقت للضمان الاجتماعي على جدول اعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الامة لاستكمال الخطوات الدستورية لإقراره.


وقال الاتحاد في بيان له الجمعة ان عدم عرض قانون الضمان الاجتماعي على الدورة الاستثنائية شكل مفاجأة للاتحاد لان القانون يمس جميع اطياف المجتمع وكان سببا من اسباب الاحتقان لدى شريحة واسعة من المجتمع.


وقال البيان إن النصوص الدستورية ملزمة للحكومة بعرض القانون على مجلس الامة «والا سوف يتم بطلان القانون والعودة للعمل وفق قانون الضمان الاجتماعي القديم لعام2001 حسب نص الفقرة ج من المادة 94 من الدستور».


وقال الاتحاد انه ومن موقع المسؤولية، يحمل الحكومة المسؤولية الكاملة عن النتائج التي يمكن ان تترتب على ذلك، ويلحق الاذى بـ»مؤسسة الشعب» المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.


واشار الاتحاد الى عمل استمر نحو ثلاثة أشهر مع لجنة العمل النيابية بحضور وزيري المالية والعمل وممثلي مختلف المؤسسات والجهات الوطنية ذات العلاقة اختتمت بالتوافق على جملة من التعديلات الجوهرية على القانون المؤقت للضمان الاجتماعي، في اطار تاكيدات من الجهات الرسمية بعرض القانون على مجلس الامة لاستكمال الخطوات الدستورية لاقراره. بترا

تابعو الأردن 24 على google news