2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نقابة الفنانين تتوعد النائب زكريا الشيخ

نقابة الفنانين تتوعد النائب زكريا الشيخ
جو 24 :

توعدت نقابة الفنانين الاردنيين النائب زكريا الشيخ برد قاس وذلك على خلفية تلفظه و اساءته للفنانين تحت قبة البرلمان .

وقالت النقابة في بيان ناري لها لها الخميس بأنها " صدمت بما صرح به النائب زكريا الشيخ تحت قبة البرلمان في معرض مداخلته لتعديل قانون نقابة الصحفيين حيث هاجم الفنانين الاردنيين ونقابتهم بابشع العبارات والاوصاف دون مبرر أو علاقة تربطها بالموضوع المطروح "


وتابع البيان "نرفض هذا المسلك المشين الذي لاينم عن برلماني استغل موقعه من اجل الفتك بالفنانين ونقابتهم السفراء الحقيقيين واللبنة الاساس في وعي المجتمع والامن الثقافي للوطن" .


وختم البيان "سنقاطعك ومن لف لفيفك ونرد عليك بكل الطرق السلمية والقانونية حتى تعود الى رشدك وامر الله تعالى واننا وباحترام بالغ نطالب رئيس مجلس النواب والنواب الافاضل برد الاعتبار العلي من ذات المكان".

وتاليا نص البيان:

حول تطاول النائب زكريا الشيخ على نقابة الفنانين وأعضائها من تحت قبة البرلمان
في الوقت الذي نحترم ونتطلع بأهمية بالغة ومن حرصنا الوطني المنتمي للسلطات الثلاث ومنها البرلمان الأردني الذي يعد ركناً أساسياً في الدستور واستحقاقاً للشعب الأردني الأبي ، تحقيقاً لمكتسباته وفي كل ما من شأنه أن يرتقي بالوطن والمواطن عبر التشريع والإصلاح والتنمية الشاملة وصون الحريات وكرامة المواطن.

إلا أننا في نقابة الفنانين قد صدمنا بما صرح به النائب زكريا الشيخ تحت قبة البرلمان - وفي معرض مداخلته لتعديل قانون نقابة الصحفيين - حيث هاجم الفنانين الأردنيين ونقابتهم بأبشع العبارات والأوصاف دون مبرر أو علاقة تربطنا بالموضوع المطروح .

وعليه فإننا نؤكد رفضنا القاطع لهذا المسلك المشين ،الذي لاينم عن برلماني استغل موقعه من اجل الفتك بالفنانين ونقابتهم ، السفراء الحقيقيين واللبنة الأساس في وعي المجتمع والأمن الثقافي للوطن ، وماكان الفنانون إلا جزءاً من الكبرياء القومي عند كل شعب ، وعليك أيها النائب المعتدي أن تتذكر أن الفنانين الأردنيين قد ساهموا منذ نشأة الدولة الأردنية في دعم ركائزها الأساسية وخطابها العام في وقت غاب فيه الانتهازيون وسماسرة البشر وغاسلوا ضمائرهم قبل المال ، تذكر أن الفنانين يحرسون الوطن بأهدابهم ووجدانهم ، أنهم ينثرون إبداعاً تلو إبداع من اجل الوعي . وقد عزّ عليك ذلك وعلى كل الظلاميين ودعاة الفكر الأسود واستغليت مجلس الأمة لتهاجم الأوفياء من أبناء الأردن الأشم...

سنقاطعك ومن لفَ لفيفك ونرد عليك بكل الطرق السلمية والقانونية حتى تفيء الى رشدك وأمر الله تعالى.

وإننا وباحترامٍ بالغ نطالب رئيس مجلس النواب والنواب الأفاضل برد الاعتبار العلني من ذات المكان ، وسنبقى مؤمنين ومتوضئين بالعزيمة والإصرار لمجابهة كل مدعٍ ومختالٍ...

نقابة الفنانين الأردنيين

09/04/2014م

تابعو الأردن 24 على google news