2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المعلمين" تصدر بيانا توضيحيا حول ما نشر عن تكاليف الانتخابات

المعلمين تصدر بيانا توضيحيا حول ما نشر عن تكاليف الانتخابات
جو 24 : اصدر مجلس نقابة المعلمين الأردنيين أمس الاثنين عقب جلسته رقم (134) بيانا توضيحا ردا عن بعض ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول تكاليف الانتخابات واجراءاتها ولجنة الاشراف على الانتخابات ، معتبرة ما تداولته هذه المواقع من معلومات و تحليلات هو عار الصحة ، و يبتعد في مجمله عن المهنية الإعلامية المطلوبة ، مؤكدين على عدم تدخل المجلس في إدارة الانتخابات ، مع الاقتصاد الحقيقي في النفقات التي لم تتجاوز ثلاث و أربعين ألف دينار فقط ، ليس كما تدعي هذه المواقع بأنه تجاوز الربع مليون دينار !!!!

و إليكم نص البيان :

إشارة الى ما نشر على بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي , حول تكاليف الانتخابات واجراءاتها ولجنة الاشراف على الانتخابات ’ وتوضيحا للأمور نبين ما يلي :

1. قام مجلس النقابة بقراره رقم 2599 بتاريخ 24/12/2013م بتشكيل لجنة الدعم

اللوجستي للانتخابات التي تقتصر وظيفتها على الإعداد والتهيئة لتوفير جميع الامكانات المادية والإدارية , مثل مخاطبة الهيئة المستقلة للانتخابات , وتوفير الصناديق , وترتيبات تشكيل اللجان العليا والمركزية والفرعية مع معالي وزير التربية والتعليم الأكرم وطباعة دليل الاجراءات للانتخابات ، علما بإن اللجنة قد انتهى دورها بمجرد الاعلان عن "لجنة الإشراف على الانتخابات" برئاسة عطوفة امين عام وزارة التربية والتعليم .

2. ما أثير حول تكلفة الانتخابات وانها تتجاوز ربع مليون دينار عارٍ عن الصحة وتتحكم فيه الاهواء والرغبات , استغلالا للحالة الانتخابية , وان تكاليف الانتخابات حتى 18/3/2014 هو اثنان واربعون ألفا وخمسمائهدينار وتسعمائة وخمس فلسات , ولن تتجاوز في حدها الاعلى مائة الف دينار , رغم الزيادة الكبيرة على اللجان الانتخابية بنسبة 35% ، وهو مبلغ يعد متواضعا اذا ما عرفنا ان مجموع العاملين في الانتخابات قد تجاوز 3000 شخص .

3. و إذا ما قورن هذا الرقم بنفقات انتخابات الهيئة التأسيسية والبالغة ثلاث و ستون ألف دينار رغم تسخير كافة امكانيات وزارة التربية والتعليم آنذاك (مواصلات , نقل , عمال , موظفين , قرطاسية , اثاث , ...... ) ، فإن التكلفة الجديدة تعد متواضعة جدا



أمين صندوق نقابة المعلمين
تابعو الأردن 24 على google news