2024-06-25 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حملة تثقيفية عن الامراض السارية بالمزار الجنوبي

حملة تثقيفية عن الامراض السارية بالمزار الجنوبي
جو 24 : نظمت كلية التمريض في جامعة مؤتة اليوم الثلاثاء بالتعاون مع مدرسة الطيبة الثانوية الشاملة للبنات يوما طبيا تثقيفيا لابناء المجتمع المحلي وطلبة المدارس في منطقة الطيبة بالمزار الجنوبي.
واشتملت فعاليات اليوم الطبي على اجراء الفحوصات الطبية لامراض السكري وضغط الدم والفحص الذاتي المبكر لامراض الثدي وصحة الاسنان والام اثناء فترة الحامل والسمنة والتغذية السليمة.
وقال رئيس قسم صحة المجتمع في كلية التمريض الدكتور احمد السقرات لـ(بترا)، ان هذا اليوم الطبي التثقيفي الذي يشارك فيه عدد من مدرسي وطلبة الكلية يتضمن القاء عدد من المحاضرات والندوات الصحية التثقيفية والتوعوية عن كيفية الوقاية من الامراض المعدية والمزمنة واهمية تنظيم الاسرة والتباعد بين الولادات وتاثيرها على صحة الام والجنين.
وبين استاذ صحة المجتمع في الكلية الدكتور فلاح الطراونة، أنه تم اجراءات فحوصات عملية لتدريب مرضى السكري والضغط عن كيفية اجراء الفحوصات الطبية لمرض السكري والضغط واهمية مراجعة الطبيب مع بداية اكتشاف هذه الامراض لاخذ العلاج اللازم للتخلص منها .
وثمن ابناء المجتمع الجهود التي تقوم فيها كلية التمريض في جامعة مؤتة في نشر التوعية الصحية وتعريفهم بالاساليب الصحية الوقائية من الامراض المختلفة.بترا
تابعو الأردن 24 على google news