2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التربية النيابية: تغليط العقوبات بحق المعتدين على المعلمين

التربية النيابية: تغليط العقوبات بحق المعتدين على المعلمين
جو 24 :

استمعت لجنة التربية والتعليم النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته أمس الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش الى الطلبات والمقترحات التي قدمها نقيب المعلمين الدكتور حسام المشه واعضاء مجلس النقابة لوزارة التربية والتعليم.


واكد الدكتور البطوش اهتمام اللجنة بمطالبات ومقترحات النقابة لافتا الى انه سيتم عقد اجتماع مع وزير التربية والتعليم خلال اسبوع يتم فيه طرح هذه الطلبات والمقترحات عليه.


وكان النقيب واعضاء النقابة قد ثمنوا في بداية الاجتماع التواصل الدائم بين النقابة واعضاء اللجنة للارتقاء بالتعليم وحقوق الطالب والمعلمين بما فيه مصلحة للوطن والمواطن.


وبينوا ان هناك اهدافا للنقابة من اهمها الارتقاء بالتعليم والذي لن يكون الا بالارتقاء بالمعلمين ما ينعكس على الطلاب لافتين الى ضرورة عقد دورات داخل النقابة للمعلمين القدامى والجدد ليتقن المعلم إدارة الصف وسبل التعليم المتطورة وحماية منظومة الاخلاق من الخدش لما يتعرض له المعلم من اعتداء مطالبين بتغليظ عقوبة الاعتداء بحق من يعتدي على المعلمين.


واشاروا الى تقديم النقابة لحوافز للمعلمين المبدعين والموهوبين لتقديم الافضل في اعمالهم التربوية.


وطالبوا بتفعيل قانون مزاولة المهنة الخاص بوزارة التربية والتعليم بحيث لا يجوز ان يدخل في مهنه التعليم من لا يحمل شهادة معلم ووضع المدارس الخاصة ضمن برنامج التصنيف الخاص بالوزارة.


ودعوا الى القيام بدوريات تفتيشية على مدارس المملكة كافة لمعرفة مشاكل كل مدرسة وتقديم الحلول لها ما يساعد على الارتقاء بتعليم الطلاب ورفع المستوى التعليمي في هذه المدارس.

تابعو الأردن 24 على google news