jo24_banner
jo24_banner

وشاح لـJo24: النقل تدرس رفع الأجور لتعويض خسائر الشاحنات

وشاح لـJo24: النقل تدرس رفع الأجور لتعويض خسائر الشاحنات
جو 24 : سلام الخطيب - لا زالت أزمة الشاحنات الأردنية المتواجدة على الحدود في تصاعد مستمر، والحكومة تحاول بكل الأطياف ايجاد بدائل تخفف من وطأة المشكلة.

قطاع الشاحنات تعرض لخسائر فادحة بعد أن أغلقت الحكومة الأردنية معبر جابر الحدودي بسبب تصاعد وتيرة الصراعات في المنطقة، وأصبح سائقو تلك الشاحنات بين خيارين كلاهما أقسى من الآخر؛ استمرار الحركة والذي لن يوفر أي أمان لهم، أو توقفها والذي يكسر اقتصادهم ويدمر مستوى معيشتهم.

مديرة الاتصال والاعلام في هيئة تنظيم قطاع النقل العام، الدكتورة عبلة وشاح، أكدت لـJo24 ان الهيئة تدرس بدائل أخرى لحل مشكلة الشاحنات، والتي قد يكون على رأسها رفع الأجور لتعويض تلك الخسائر.

وشددت وشاح على ان الهيئة تدرس كافة التدابير والدراسات اللازمة حول رفع الأجور وفي حال ارتأت في ذلك حلا لأصحاب الشاحنات، فإنها لن تترد في ذلك.

وأشارت إلى أن هناك العديد من التسهيلات التي اتخذتها الحكومة كبديل لحركة الشاحنات، كايجاد ساحات للتبادل وميناء العقبة ومصر ودول الخليج.

وقالت إن حوالي 5000 شاحنة تأثرت بسبب الأوضاع، يعمل منها 2000 داخل حدود الأردن "نقل داخلي" من ميناء العقبة إلى مناطق التبادل، في حين أن اسطول الشاحنات كله يتكون من 17000 شاحنة.

ولفتت إلى ان العديد من البوابات أغلقت أمام الشاحنات مثل سوريا والعراق ولبنان وتركيا وليبيا واليمن والدول الأوروبية.
تابعو الأردن 24 على google news