jo24_banner
jo24_banner

معان: تبادل اطلاق نار بين قوات الامن ومتظاهرين امام مبنى المخابرات"فيديو وصور"

معان: تبادل اطلاق نار بين قوات الامن ومتظاهرين امام مبنى المخابراتفيديو وصور
جو 24 :

اطلقت قوات الامن التي تحرس دائرة المخابرات العامة في معان القنابل المسيلة للدموع على متظاهرين طالبوا بالافراج عن معتقلين في السجون العراقية و اليمنية . واكد شهود عيان ل jo24 ان احد المتظاهرين اصيب بعيار ناري نقل على اثره الى مستشفى معان لتلقي العلاج . والى ذلك اصيب مراسل صحيفة الغد حسين كريشان برضوض اثناء محاولته تغطية الاحداث .



وفي التفاصيل؛ اقام اهالي المعتقلين في السجون العراقية و اليمنية و الحركة السلفية في معان مهرجانا خطابيا حاشدا امام مسجد معان الكبير مساء الجمعة تبعه مسيرة حاشدة بالسيارات الى دائرة المخابرات العامة في معان لمطالبة الحكومة الاردنية بالسعي للافراج عن ذويهم المعتقلين في تلك السجون .

وجاء ذلك المهرجان بعد تجاهل الحكومة مطالب اهالي المعتقلين بالسعي للافراج عن ذويهم حيث استمرت الحوارات والوعود من قبل الحكومة لمدة تجاوزت السنة الا انها باءت بالفشل على حد وصف الاهالي .

وقال شقيق المعتقل ابراهيم السعودي "ان اخي اعتقل منذ سنة 2004 وهو في العراق " و اضاف " انه خرج من الاردن ليدافع عن مسلمي العراق واراضيها الا انه وللاسف الان معتقل على يد العصابات... هناك وهو الان محاكم 15 سنة ظلما وبهتانا "

والد المعتقل عبدالله البزايعة من جهته قال " توجه ابني الى اليمن لطلب العلم الشرعي هناك ولم يذهب هناك للتهريب او الافساد في الارض ولكن السلطات اليمنية هناك القت القبض عليه ولفقت له اتهامات باطلة وجعلته من قيادات القاعدة في اليمن مع العلم ان ابني شاب لا يتجاوز عمره 18 سنة .

وتلى ذلك المهرجان مسيرة بالسيارات وصفت بالحاشدة انطلقت من المهرجان الى دائرة المخابرات العامة في معان وفور وصول المسيرة هناك نشبت بين قوات الامن و المتظاهرين مناوشات واطلق الامن القنابل المسيلة للدموع وسمع اطلاق نار في تلك المنطقة بحسب شهود عيان .



 

..

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير