jo24_banner
jo24_banner

عمال "سكة الحديد" يشيدون خيمة اعتصامهم مجددا بعد هدمها من قبل الدرك

عمال سكة الحديد يشيدون خيمة اعتصامهم مجددا بعد هدمها من قبل الدرك
جو 24 :

محمد العيايدة - اعاد معتصمو سكة حديد العقبة خيمة الاعتصام التي قامت قوات الدرك بهدمها فجر السبت، حيث استكمل العمال اعتصامهم امام ميدان سليمان عرار (دوار العقبة).


هذا ودخل اضراب موظفي سكة حديد العقبة في معان عن العمل يومه الثالث، ما ادى الى شلل كامل في مؤسسة سكة الحديد التي تنقل الفوسفات بالقطارات من مناجم الشيدية الى ميناء العقبة.

 

وقام الموظفون الذين يطالبون بتحسين أوضاعهم المعيشية، بنصب خيمة اعتصام يوم الجمعة امام ميدان عرار (دوار العقبة ) في إجراء تصعيدي لعدم الاستجابة لمطالبهم ، الا ان قوات الدرك قامت بهدم ومصادرة تلك الخيمة فجر السبت فاعادوا نصبها وقت الظهر.


ويطالب المضربون عن العمل بصرف رواتب الشهر الثالث عشر و الرابع عشر اسوة بالمؤسسات الاخرى، و بصرف بدل سكن وظيفي لجميع الموظفين بواقع 150 دينارا، و بتثبيت عمال المكافأة على ملاك المياومة، بالاضافة الى إقرار مكافأة نهاية الخدمة لجميع العاملين و توزيع مستحقات الحديد التالف (الخردة ) التي تم بيعها على موظفي هذه المؤسسة.


وأكد المضربون عن العمل أنهم تقدموا تلك المطالب الى وزير النقل لعدم قدرة مدير سكة الحديد على تلبية تلك المطالب، حيث يحتاج ذلك الى قرار وزاري.

 

..

..

..

..

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير