jo24_banner
jo24_banner

الطفيلة والسلط والشوبك : "زمرة الفساد لازالت تستهر بالأردنيين"

الطفيلة والسلط والشوبك : زمرة الفساد لازالت تستهر بالأردنيين
جو 24 : انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم من أمام مسجد الطفيلة الكبير ، مسيرة نظمها حراك أحرار الطفيلة تحت شعار ' جمعة التصعيد السلمي ' طالب فيها المشاركون بتطبيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد المشاركون في المسيرة على مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين ، في وقت هتف فيه المشاركون في المسيرة بشعارات تطالب بإصلاح مؤسسات الوطن والتعاطي مع ملفات الفساد بكل حزم وجدية.

وخلت المسيرة من أية مظاهر أمنية سواء في الشوارع الفرعية أو على مقاطع الشارع الرئيسي ، في وقت توافق فيه المشاركون في المسيرة على عدم تجاوز الأنظمة والقوانين والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة ، حيث انتهت أمام مبنى دار المحافظة .

وتحت ذات الشعار, نفذ حراك السلط والبلقاء اعتصاما امام مسجد السلط الكبير,دعا خلاله المشاركون بتعديل الدستور لتجسيد سلطة الشعب خطوة اولى في طريق الاصلاح .

ووطالب بالافراج عن معتقلين الرأي سعود العجارمه وباسل البشابشه والدعوه للمشاركه في اعتصام الرفض يوم 139 عالدوار الثاني للتعبير عن رفض الاصلاحات.

ومن الهتافات :

يا فايز باي باي .. الحق عون على لاهاي
مطالبنا شرعيه .. خبز وسلم وحرية
اهتف اهتف وقوي الكف ... ما راح ندفع ثلاثين الف


وفي الشوبك , نفذ حراك الشوبك اعتصاما بعد صلاة الجمعة اليوم امام مسجد التقوى تحت مسمى 'جمعة التصعيد السلمي'.

و طالب المتحدثون بضرورة ايقاف التدخلات الحكومية في عملية التسجيل للانتخابات النيابية ووقف عمليات التزوير المستمرة من خلال تسليم بطاقات التسجيل للاشخاص غير المعنيين واجبار افراد الجيش الاردني على استلام بطاقات عائلاتهم وكذلك لشيوخ القبائل .

واوضحوا ان هذه العمليات قد يكون من شأنها رفع نسبة المسجلين ولكنها تزوير واضح للجميع تقوده الحكومة بالرغم من تعهداتها الكاذبة بعدم التدخل في عملية الانتخابات وبالرغم من تعهد رأس النظام بضمانه نزاهة العملية الانتخابية.

كما نوه المشاركون في الاعتصام ان زمرة الفساد لا زالت تستهر بالشعب الاردني من خلال جملة التعينات الاخير لاصحاب النفوذ لمناصب مهمة في الدولة مثل امناء عاميين الوزارات والضمان الاجتماعي .

ورفع المعتصمين شعارات منها

جمعة التصعيد السلمي
الاصلاح لا يتجزأ
تابعو الأردن 24 على google news