jo24_banner
jo24_banner

النواب من أمام المجلس: الشعب يريد إسقاط الحكومة ".. أسماء.. شاهد الفيديو والصور

النواب من أمام المجلس: الشعب يريد إسقاط الحكومة .. أسماء.. شاهد الفيديو والصور
جو 24 :

أنس ضمرة - انسحب عدد من النواب بشكل جماعي من جلسة اليوم التي رفعها رئيس المجلس عبدالكريم الدغمي إثر التوتر الذي كان سائدا، حيث هتف النواب الغاضبون: "الشعب يريد إسقاط الحكومة".

وكان عدد من النواب الغاضبين قد تجمعوا أمام مجلس الأعيان وهم يهتفون بإسقاط الحكومة.

وقال النائب حمد الحجايا في تصريح لـ jo24: "انسحبنا من الجلسة لأننا نرفض الجلوس مع حكومة تسرق قوت الشعب، فهذه الحكومة معينة ولا تمثل أحدا".

ونوه الحجايا، الذي قاد عملية الانسحاب من المجلس، إلى ان عددا من النواب يعتزمون رفع مذكرة إلى الملك يحتجون فيها على قرار الحكومة المتعلق برفع أسعار المحروقات.

واكد كل من النائب خليل عطية، والنائب جميل النمري، والنائب ميسر السردية، لـ jo24 ان الحكومة لم تعد تمثل الشعب بعد أن تغولت على لقمة عيشه.

هذا وقام نحو 86 نائبا إلى الآن بالتوقيع على المذكرة التي تضمنت المطالبة بإدراج "حجب الثقة" على جدول أعمال الاستثنائية، حيث يمنع القانون مناقشة الثقة بالحكومة خلال جلسات الدورة الاستثنائية، إلا في حال إدراج ذلك على جدول الأعمال.

كما تتضمن المذكرة، التي يقوم النائب محمود الخرابشة بجمع التواقيع عليها، طلبا بإدراج مناقشة قرار رفع الأسعار على "الاستثنائية".

ومن جانبه أكد النائب ممدوح العبادي أن المادة 82 من الدستور تنص على حق المجلس النيابي التقدم بطلب إدراج أي مادة على جدول أعمال الاستثنائية، معرباً عن توقعه بأن يستجيب الملك لمطلب النواب.

وقال النائب صلاح المحارمة في تصريح لـ jo24 : "لن نحضر أية جلسة في حال لم تقم الحكومة بإلغاء قرار رفع الأسعار، ولم يتم حلها"، موضحاً بأن هذا الموقف يمثل موقفاً جماعياً للكثير من النواب.

يذكر ان عدد الوزراء الذين شاركوا في جلسة اليوم لم يتجاوز الخمسة وزراء.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير