jo24_banner
jo24_banner

الإمام لـjo24: الأمن العام ووسائل الاعلام ارتكبوا جريمة انسانية بحق شيماء وجمانة

الإمام لـjo24: الأمن  العام ووسائل الاعلام ارتكبوا جريمة انسانية بحق شيماء وجمانة
جو 24 :

أمل غباين - أكدت الناشطة الحقوقية رئيس لجنة الحريات السابقة، نور الإمام، أن قضية الطفلتان شيماء وجمانة شابتها انتهاكات لحقوق الطفل وخرق لاتفاقيات حماية الطفل التي وقع عليها الاردن.

وبينت الإمام لـJo24 ان ابرز انتهاك تعرضت لها الطفلتان بيان الأمن العام والذي أساء لهما بشكل كبير حيث انتهكت خلاله الدوله قانون حماية الطفل والذي يلزمها بتأمينه له لا أن تكون طرفا في ايذائه.

وتابعت ان ضرر البيان ليس وقتي فقط بل هو مممتد لاخر يوم في حياة الطفلتين حيث تضمن تفصيلات كان الاولى ان لا يتم نشرها اضافة الى ان الاشارة لبعض مجريات التحقيق يخالف قانون الاحداث المحمي من التعرض لوسائل الاعلام خاصة اثناء التحقيقات والمحاكمة والحكم وبالتالي ارسال الامن البيان لوسائل الاعلام بحد ذاته جريمة انسانية بحق الطفلتين مشيرة الى ان المادة 16 من اتفاقية حقوق الطفل المصادق الاردن عليها تلزم الدولة بعدم التعرض لشرف أو سمعة الطفل.

واستذكرت الامام قضية الناشطة ايناس مسلم والتي سبق للامن العام ان قام بنشر بيان تضمن اساءة لها ما دفعها الى رفع قضية بحق جهاز الامن العام ووزير الداخلية وانتصر القضاء لها بعد سنوات من الحادثة مطالبة الامام جهاز الامن العام الحرص كل الحرص قبل اصدار اي بيان.

وأضافت الإمام ان وسائل الاعلام ايضا انتهكت حقوق الطفلتين بنشر صورهما واسمائهما ونقل بيان الامن كما وردها معتبرة ان وسائل الاعلام شاركت الامن في تلك الجريمة الانسانية فيما بينت ان ادارة حماية الأسرة أيضا انتهكت حقوق الطفلتان باحتجازهما دون مبرر قانوني في مخالفة لاتفاقية حقوق الطفل التي تؤكد انه لا يجوز فصل الطفل عن والديه الا أن كانا هما المعنفين له.

تابعو الأردن 24 على google news