jo24_banner
jo24_banner

شويكة لـJo24: لم نجد ضالتنا بالمترشحين.. واستشرت النسور في اختيار غيرهم

شويكة لـJo24: لم نجد ضالتنا بالمترشحين.. واستشرت النسور في اختيار غيرهم
جو 24 :

أمل غباين - أثارت التعيينات الأخيرة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موجة انتقادات شديدة وواسعة  لان الاسماء التي تم اختيارها لم تكن من بين المترشحين لشغل المواقع الشاغرة .

وتداولت وسائل اعلام  محلية معلومات عن انتقاد موظفين في الوزارة  لهذه الجراءات  التي وصوفها بـ "التنفيعية" متهمين وزيرة الاتصالات مجد شويكة بتعيين أشخاص تربطها بهم علاقة عمل سابقة وبرواتب "خيالية".

مواقع التواصل الاجتماعي والتي تناقل العديد من المواطنين عبر صفحاتها التعليقات اللاذعة لشويكة اتهمتها ب"المحسوبية" وعدم مراعاة العدالة وتكافؤ الفرص .

وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة كان لها رأيها الخاص واجاباتها على الاسئلة المتعلقة بآليات الاختيار والتعيين . حيث اعتبرت ان الجلبة التي اثيرت هدفها الرئيس هو التشويش وتآليب الرأي العام ،والتخريب على اداء الوزارة ، واضافت في حديث خصت به Jo24 ان وراء هذه الحملات مجموعة من المغرضين  المتضررين من التحولات والتغيرات التي حدثت وربما ستحدث فيما بعد.


وقالت شويكة ان الوزارة  كانت اعلنت وفي غير مرة عن حاجتها لموظفين اكفاء لشغل منصبي مدير الحكومة الالكترونية ورئيس قسم التكنولوجيا الا ان الوزارة طوال المدة السابقة لم تنجح في ايجاد المواصفات والمهارات والكفاءات المطلوبة لاشغال هذه المواقع الهامة .

وتابعت انها وبعد تسلمها لحقيبة الاتصالات استكملت  عمل من قبلها في محاولة ايجاد موظفين لديهم الخبرة اللازمة  ونشرت الوزارة اعلانا تطلب فيه التقدم لهذه الوظائف  الا ان الوزارة للاسف لم تجد  ضالتها من بين المتقدمين .

واردفت شويكة قائلة:" مدير برنامج الحكومة الالكترونية منصب ليس بالهين كذلك رئيس قسم التكنولوجيا ونظرا لذلك يحتم علي ضميري ان اعين من يطور ويمضي بالوزارة قدما ، وعليه توجهت لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور واخبرته عدم تمكننا من ايجاد المواصفات المطلوبة  بالطرق التقليدية فطلب مني البحث خارج اطار تلك الطرق وهذا ما تم".

واضافت انها تواصلت مع ما يزيد عن 20 شخصا كانوا من كوادر  الوزارة وخرجوا منها، ومنهم خالد الدباس الذي تم تعيينه بمنصب مدير برنامج الحكومة الالكترونية براتب 2600 دينار وتم تعيين منذر حسونه رئيسا لقسم التكنولوجيا.

شويكة اكدت ان الدباس خريج الولايات الامريكية يمتلك خبرة تمتد ل 21 عاما وكان يعمل براتب "خيالي" في احد دول الخليج وبمنصب إداري رفيع، الا انه  وعندما طلبت منه شويكه خدمه الوزارة والتخلي عن الامتيازات التي تقدمها له الشركة الخليجية وافق على الفور وقدم استقالته وحضر الى المملكة مضيفة :" تخلى الدباس عن كافة الامتيازات الممنوحة له وقبوله بالراتب المعروض عليه رغم انه اقل 70% من راتبه الذي يتقاضاه في الشركة الخليجية جاء خدمة للوطن".

اما رئيس قسم التكنولوجيا منذر حسونة فيمتلك خبرة تزيد عن 17 عاما في هذا المجال على حد قول شويكة ، واكدت انه شغل قبل توقيعه مع الوزارة موقع   رئيس تنفيذي لإحدى الشركات في الخليج  العربي ايضا وراتبه كان"خياليا" ومع ذلك وافق على  1800 دينار يتقاضاها من الوزارة.

وشددت شويكة على ان تعيين موظفين  من اصحاب الخبرات والكفاءات- حتى لو اثير حول تعيينهم ما أثير من جلبة وانتقادات -افضل بكثير من تعيينات الاسترضاء ، مشيرة الى ان الموظف الكفؤ يدفع بمؤسسته الى مزيد من النجاح وان التمسك بالتعيين التقليدي من شأنه احيانا ايقاف عجلة النمو والتطور "أحيانا نحتاج الى قرار جريء بهدف الصالح العام حتى لو تم انتقادنا والعبرة في خواتيم الامور.. اعطوهما فرصة وادعموهما عوضا عن مهاجمتهما ومهاجمتي".

وختمت شويكة انه قد يكون من اثار القضية شخص ممن تقدموا لشغل أحد المنصبين ولم يحالفه الحظ.

تابعو الأردن 24 على google news