jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تتجاوب لمطالب المحاسبين وتقر بحق انشاء النقابة

الحكومة تتجاوب لمطالب المحاسبين وتقر بحق انشاء النقابة
جو 24 : اقر مجلس الوزراء ممثلا برئيسه دولة الاستاذ فايز الطراونة احقية المحاسبين بانشاء نقابة للمحاسبين الاردنين وذلك بعد طلب الراي القانوني والدستوري من ديوان الراي والتشريع والذي بدوره افاد بان التعديلات الدستورية الاخيرة سمحت بذلك من خلال الماده رقم 16 من الدستور.

يذكر بان مجلس النواب قد اصدر في وقت سابق مذكرة نيابية موقعه من 46 نائب تطالب الحكومة بضرورة انشاء نقابة للمحاسبين الاردنيين .

بدوره افاد الاستاذ ابراهيم محمود كساب المكتب التنفيذي لمشروع النقابة بان اعداد المحاسبين الاردنيين تتجاوز الثمانين الف محاسب . وقال كساب ان حلم الثمانين الف محاسب بانشاء النقابة بات اليوم اقرب للواقع وان تحرك المحاسبين جاء تجاوبا مع الربيع الاردني الذي نادا به جلالة الملك ومن خلال التعديلات الدستورية الاخيره والتي امر جلالة الملك باجرائها في نهاية العام المنصرم حيث ان الدستور الاردني اليوم ينص صراحة على احقية الاردنيين في انشاء النقابات والاحزاب السياسية .

النائب عبد الحميد الرواشده والمتبني لقضية المحاسبين في مجلس النواب قال شكلنا مجموعه نيابية مكونة مبدئيا من اكثر من 46 نائب لدعم قضية المحاسبين الاردنيين المحقه وكلنا ايمان بضرورة انصاف هذه الفئه المثقفه من الشعب الاردني من خلال انشاء النقابة .

واضاف الرواشده جميعنا اليوم يلحظ مدى رقي المحاسبين الاردنيين في طرح قضيتهم بمسؤوليه وطنية عاليه من خلال اتباع السبل القانونية والتشريعية النافذه مما دفع مجلس النواب لتبني هذه القضية والتنسيق مع القائمين عليها من المحاسبين .
واكد الرواشده باننا سنحتفل قريبا بانشاء مؤسسة وطنية اقتصادية ماليه تحتظن جميع المحاسبين الاردنيين .

بدوره شكر الاستاذ لؤي الطبيب منسق محافظة العاصمه ضمن مشروع النقابة كل من مجلس النواب الاردني ومجلس الوزراء وديوان الراي والتشريع على التجاوب مع المحاسبين في قضيتهم العادله والمحقه , واضاف الطبيب بان المحاسبين اليوم يتشاورون فيما بينهم على الملامح الرئيسية لغايات واهداف النقابة بشكل ديمقراطي وحضاري من خلال لجان ممثله للمحاسبين منتشره في جميع محافظات المملكه الاردنية .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير