2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ما هى أنواع الإصابة بضربة الشمس؟

ما هى أنواع الإصابة بضربة الشمس؟
جو 24 :

ضربة الشمس لها أنواع، عندما يصاب بها الإنسان من كثرة تعرضه لفترات طويلة لأشعة الشمس الحارقة، مما قد يتسبب فى تعرضه للإصابة بها، وهو أمر يبين أن مثلها مثل أى مرض فضربة الشمس أيضا لها أشكال وأنواع مختلفة.

وفى هذا الموضوع الهام يتحدث الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الكبد والجهاز الهضمى بطب قصر العينى وعضو الكلية الملكية لأمراض الباطنة بلندن قائلا إن ضربة الشمس التى تصيب الكثير من الناس والذين يكونون قد تعرضوا لأشعة الشمس الحارقة والقوية لفترات طويلة ظلوا خلالها تحت هذه الأشعة الضارة جدا لكل أجهزة الجسم، فهى مرض مثل أى مرض كما أن له أنواعا وأشكالا مختلفة أيضا.

وضربة الشمس لها نوعان من طبيعة الإصابة بها، فهناك أول الأنواع منها وهو ما يطلق عليه الإصابة بضربة الشمس غير الكلاسيكية وهى تلك الإصابة التى تحدث للإنسان جراء تعرضه لأشعة الشمس الحارقة ولكن وهو يقوم بمجهود بدنى شديد وتكون فى هذه الحالة درجة الرطوبة عالية جدا وكذلك درجة حرارة الشمس وهى عادة ما تصيب الرياضيين حيث الذين يمارسون الرياضة وهم معرضين لأشعة الشمس لفترة طويلة وبالتالى بعدها تحدث الإصابة.

ويضيف الدكتور محمد أن النوع الآخر هو النوع الكلاسيكى من الإصابة بضربة الشمس وهى التى تحدث دون أن يقوم المريض ببذل أى جهد بدنى وهنا تعجز المنطقة فى مخه التى تنظم درجة الحرارة، أو يتعاطى أدوية مدرة للبول أو أى أدوية لأمراض نفسية. اليوم السابع

تابعو الأردن 24 على google news