jo24_banner
jo24_banner

معان: الشعب هو من جمد قرار رفع الأسعار "صور"

معان: الشعب هو من جمد قرار رفع الأسعار صور
جو 24 :

محمد العيايدة- تحت شعار جمعة " القرار للشعب " نفذ ائتلاف شباب الاصلاح و التغيير في معان بعد صلاة الجمعة وقفة احتجاجية أمام مسجد معان الكبير للمطالبة بالاصلاحات حقيقية تعيد السلطة للشعب وتطالب بمكافحة الفساد.

وأشار المشاركون ان اسم الجمعة يأتي في إشارة منهم الى أن الضغط الشعبي هو ما أوقف قرار رفع أسعار المحروقات الاسبوع الماضي. 

واكدوا ان الاصلاح السياسي و الاقتصادي ومكافحة الفاسدين لا يتحقق الا باستمرارية الحراك وتوسيع ميادينه وحشد كل طاقات الشعب لمساندته، على حد وصفهم .


ونوه المشاركون في الوقفة إلى أن هناك من يريد أن يحرم أغلبية الشعب من ممارسة أقل حقوقه السياسية عن طريق اختيار ممثليه في برلمان حقيقي غير مزور يعبر عن إرادة الشعب الأردني ويكون نتاج قانون عصري متوافق عليه بين مختلف فئات الشعب.


واستنكر الحراك ما شهدته الفترة الأخيرة من اعتقال للنشطاء السياسيين وإغلاق القنوات التلفازية صاحبة الجرأة في الطرح ورفع أسعار السلع والتضييق على المواطن الأردني، ما سيؤدي الى احتقان شعبي واسع خطير، على حد وصفهم .


وقال عضو ائتلاف معان الناشط محمد جرار في كلمة ألقاها خلال الاعتصام: " ان لحراكنا الأردني المبارك منطقا خاصا لأنه انبثق من قلب الشعب ومن أعماق الوطن ومن صميم مشاكل وطننا، فهو حراك صادق أصيل له موقفه الخاص، لا يستطيع أن يلبس ثيابا مستعارة".

 

واضاف: " ان قانون الانتخابات الحالي الذي جرى إقراره من مجلس مزور فاقد للشرعية حكم عليه بالدفن قبل الولادة من قبل الشعب الحر لأنه لم يكن مسبوقا بإصلاحات دستورية تعيد السلطة للشعب" .

ورفع المشاركون يافطات كتب عليها: 

السلطة للشعب 

القرار للشعب 

لا لرفع الاسعار


وأعلن جرار مقاطعة ائتلاف معان ومؤيديهم الانتخابات القادمة تسجيلا وترشيحا وانتخابا .

 

 

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news